من سينتصر ؟..أزمة بين الأهلي والجبلاية بسبب إصرار القلعة الحمراء مشاركة لاعبيها في كأس العالم للأندية ورفض اللعب ببطولة العرب

الأحد، 22 أغسطس 2021 04:30 م
من سينتصر ؟..أزمة بين الأهلي والجبلاية بسبب إصرار القلعة الحمراء مشاركة لاعبيها في كأس العالم للأندية ورفض اللعب ببطولة العرب
رضا عوض

من سينتصر؟ .. هذا هو عنوان الأزمة الجديدة التي بدأت تظهر بين النادي الأهلي، واتحاد الكرة المصري، بسبب رفض مسئولي القلعة الحمراء ارسال لاعبي الفريق لمشاركة المنتخب في كأس العرب، والتي ستقام في قطر في نفس توقيت مباريات كاس العالم للأندية في ديسمبر القادم، وهو ما سيسبب تضاربا في مواعيد المباريات، حيث يرغب الأهلي في حشد قوته الضاربة للمشاركة في البطولة وتحقيق مركز متقدم يتخطى به الميدالية البرونزية التي حصل عليها العام الماضي.

الأزمة لن تجد لها حل في ظل إصرار كل طرف علي التمسك برايه، وإن كانت اللوائح تتيح لمسئولي القلعة الحمراء عدم ترك لاعبيه للمشاركة في كأس العرب في ظل وجود بطولة هامة أمام الفريق وهو ما يستند عليه الأهلي في رفضه ترك لاعبيه خلال الفترة القادمة.

ستظل الأزمة مشتعلة بين الطرفين ما لم يتدخل اتحاد الكرة الدولي " الفيفا " الذي يدرس إمكانية تأجيل مباريات كأس العالم للأندية خاصة وأن بطولة كأس العرب ستقام تحت رعاية الفيفا وبالتالي أصبحت من البطولات المعترف بها رسميا، حيث سيكون التأجيل هو الحل المناسب لهذه الأزمة بين الأهلي والمنتخب الأول.

الجدير بالذكر أن مباريات النسخة الحالية لبطولة كأس العرب 2021 ستقام  في الفترة من 30 نوفمبر وإلى 18 ديسمبر المقبل، على ملاعب كأس العالم 2022 في قطر ".

وسيشارك في هذه التصفيات 23 منتخبا عربيا، عقب تأهل أفضل 9 منتخبات منها بناء على تصنيف الفيفا العالمي لشهر ديسمبر 2021، مباشرة إلى دور المجموعات، وهي مصر، المغرب، تونس، الجزائر، السعودية، العراق، الإمارات، سوريا، قطر).

في حين تأهلت 6 منتخبات عبر الملحق، وهي السودان، عمان، والأردن ، وفلسطين، وموريتانيا، لبنان، علاوة علي منتخب البحرين.

من ناحية أخري بدأت تظهر بوادر أزمة جديدة بين الطرفين بسبب مواعيد مباريات كأس مصر، حيث يرفض الاهلى ضغط المباريات فى البطولة، كما يصر مسئولي القلعة الحمراء علي لعب البطولة بلاعبيه الدوليين ، وهو ما سيشكل أزمة أخري بين الطرفين ... فمن سينتصر ؟.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة