أعراض كورونا دلتا بلس.. تزداد خلال 48 ساعة.. وبرتوكول العلاج المتبع

الأحد، 29 أغسطس 2021 01:32 م
أعراض كورونا دلتا بلس.. تزداد خلال 48 ساعة.. وبرتوكول العلاج المتبع
دلتا بلس
أمل عبد المنعم

تزايدت التساؤلات حول هل يختلف بروتوكول علاج كورونا عن دلتا بلاس؟ وما هي أعراض كورونا دلتا بلس المتحور؟، وذلك عقب إعلان وزارة الصحة والسكان، عن وجود إصابات بمتحور دلتا بلس منذ يونيو الماضي،  حيث يعد متحور دلتا بلس أشرس متحورات فيروس كورونا في الانتشار وتأثير الأعراض.


بروتوكول علاج اعراض كورونا دلتا بلاس

برتوكول العلاج لفيروس كورونا ومتحور دلتا بلس يتبعان نفس الطرق الطبية في العلاج وتطبيق جميع الخطوات في تلقى العلاج، وفقاً لإجابة الدكتور أيمن ثروت، مدير وحدة الرعاية بمستشفى العزل، عن تسائل المواطنين "هل يختلف بروتوكول علاج كورونا عن دلتا بلاس؟.

وتابع ثروت في تصريحات صحفية أن الاختلاف بين الإصابة بفيروس كورونا ومتحور دلتا بلس في الأعراض المصاحبة للإصابة، مع تزايد المضاعفات لمصابي متحور دلتا بلس، موضحًا أنه لا يوجد أي اختلاف في بروتوكول علاج كورونا عن دلتا بلس، و أن المصاب بفيروس كورونا أو دلتا بلس يجب أن يتبع بروتوكول العلاج التقليدي المتعارف عليه من قبل وزارة الصحة والسكان، من خلال تناول العقاقير حسب الحالة الصحية للمصاب، بالإضافة للعزل المنزلي أو في المستشفيات المخصصة للعزل.


ما هو برتوكول علاج أعراض كورونا دلتا؟

- البروتوكول العلاجي للحالات البسيطة أخذ المصاب عقار "إيفرمكيتن".

- البروتوكول العلاجي للحالات المتوسطة أخذ عقار "هيدروكسي وإيفرمكيتن".

وشدد ثروت، أن أعراض كورونا دلتا بلس المتحور تبدأ من الاحتقان بالحلق، مع ارتفاع في درجات الحرارة، بالإضافة لوجود رشح بالأنف وتأثير على الجهاز الرئوي، مع تزايد الأعراض أول 48 ساعة.

ما هي أعراض كورونا دلتا بلس المتحور؟

كان الدكتورعادل خطاب، أستاذ الأمراض الصدرية بكلية قصر العيني جامعة القاهرة،  أكد إن أعراض دلتا بلس في البداية تشبه الأعراض العادية لفيروس كورونا، ولكن تزداد خلال 48 ساعة من الإصابة بمتحور دلتا، موضحاً أن أعراض دلتا بلس تبدأ باحتقان في الحلق مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، مصاحبة لرشح في الأنف.

أعراض كورونا دلتا بلس الأخرى

وأردف أستاذ الأمراض الصدرية، في تصريحات صحفية، أن هناك بعض الأعراض الأخرى لمتحور دلتا بلس تصاحب للمصاب، تتمثل في ضيق التنفس مع الشعور بألم في الجهاز التنفسي، مناشدًا المواطنين ضرورة أكل الفاكهة والخضراوات وعدم الإكثار من الوجبات سريعة التحضير.

أعراض كورونا دلتا بلس واللقاح

وناشد خطاب المواطنين بضرورة التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان من أجل الحصول على اللقاح لتجنب الإصابة بفيروس كورونا أو متحورات الفيروس، بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي وضعتها الوزارة خلال الفترة الماضية.

أعراض كورونا دلتا بلس وخطوات التسجيل

وعلى الجانب الأخر أعلنت وزارة الصحة والسكان، توفير اللقاحات للمواطنين بشكل مجاني، وذلك عقب الدخول على موقع وزارة الصحة لتسجيل البيانات الشخصية والانتظار لحين الحصول على اللقاح في الأماكن المخصصة بالمحافظات المختلفة، وأوضحت وزارة الصحة الخطوات التي يجب اتباعها عند التسجيل، من أجل الحصول على لقاح كورونا، مع التأكد من صحة البيانات التي تم تدوينها، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحتزارية عند تلقي اللقاح.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا