"شيكابالا".. تاريخ كبير من المشاكل داخل الساحرة المستديرة

الإثنين، 30 أغسطس 2021 12:00 ص
"شيكابالا".. تاريخ كبير من المشاكل داخل الساحرة المستديرة
إسلام ناجي

ما بين جدل وحيرة، وأزماته المتكررة، احتارت جماهير الكرة المصرية في تشخيص حالته، منهم من وصفه بـ"المتمرد"، وكذلك "المغرور"، فتارة مع الجهاز الفني للفريق الأبيض، وأخرى مع الجهاز الفني للمنتخب، ومن قبلهما مع الجماهير والنقاد، أنه الفتي الأسمر محمود عبدالرازق "شيكابالا"، لاعب الزمالك.

لا يختلف أحد علي موهبة "شيكابالا" الكروية والتي تفوق الوصف‏، والذي تعتبره الجماهير أحد أمهر اللاعبين في جيله وأفضل لاعبي نادي الزمالك وربما يكون أكثرهم عشقًا وحبًا من الجماهير رغم عدم فوزه بالعديد من الألقاب مع الفريق، لكنه لاعب فذ، كان من الممكن أن يكون في مكانة مختلفة إذا التزم خلال فترة احترافه واستغل موهبته بالشكل الأمثل.

خناقة "شيكابالا" وأحمد مجاهد رئيس اللجنة التي تدير اتحاد الكرة

شهد استاد بتروسبورت أمس الأول مشادة بين لاعب الزمالك محمود عبدالرازق "شيكابالا" وأحمد مجاهد رئيس اللجنة التى تدير اتحاد الكرة، ما تسبب فى إلغاء مراسم تسليم الزمالك درع الدورى والاكتفاء بحصول رئيس نادى الزمالك على الدرع وتسليمه للاعبين فقط.

تعود تفاصيل الواقعة عندما توجه اللاعب إلى إحدى البوابات المؤدية للملعب من أجل إدخال لاعبى الزمالك المستبعدين من اللقاء، والذين كانوا يجلسون فى المقصورة، مثل أحمد عيد وسيف فاروق جعفر وعبد الله جمعة، بجانب بعض زوجات اللاعبين مثل زوجة المغربى حميد أحداد، ولكن شيكابالا فوجئ برفض الأمن السماح لهم بالدخول إلى أرض الملعب لحضور مراسم تسليم الدرع بناءً على تعليمات أحمد مجاهد.

وعلي الفور توجه كابتن الفريق "شيكابالا" إلي أحمد مجاهد وطالبه بالسماح للاعبين وزوجاتهم بحضور مراسم التسليم، لكن الأخير رفض قائلا، "أنت مالك وإيه اللى جابك هنا أصلا ارجع مكانك"، ورد شيكابالا قائلا، " يعنى إيه أنا مالى أنا كابتن الفريق، واللاعبين لازم يحضروا المراسم"، ليكرر مجاهد الرفض قائلا، "مفيش حد هيحضر المراسم"، وهو ما جعل شيكابالا ينفعل ويرد عليه قائلا، "أنت عايز تبوظ فرحتنا بالدورى، برده هنحتفل غصب عنك يا أهلاوى"، وكاد الأمر يتطور لولا تدخل بعض موظفى اتحاد الكرة والأمن لإبعاد أحمد مجاهد قبل أن يغادر شيكابالا الملعب متوجها لغرفة خلع الملابس رافضا استلام الدرع.

سباب شيكابالا لجماهير الأهلي عقب التتويج ببطولة الدوري الـ13

عقب الفوز على الإنتاج الحربي بنتيجة 2-0، في الجولة الـ33 وقبل الأخيرة، وبعد المباراة، احتفل لاعبو الزمالك مع الجماهير التي حضرت في ملعب الدفاع الجوي، غير أن بعض الهتافات لم تخل من توجيه بعض السباب إلى جماهير النادي الأهلي.


شيكابالا يستفز جماهير الأهلي بإشارات بذيئة بعد الفوز بالسوبر

في المباراة التي جمعت بين الأهلي والزمالك ببطولة كأس السوبر المصري، والتي أقيمت بينهما بملعب محمد بن زايد في مدينة أبوظبي الإماراتية، والتي فاز فيها الفريق الأبيض بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

توجه لاعب نادي الزمالك محمود عبدالرازق "شيكابالا" نحو جماهير الأهلي بعد تسجيل عبد الله جمعة الركلة الترجيحية الحاسمة والتي منحت الفارس الأبيض اللقب، وجّه كابتن نادي الزمالك إشارات بذيئة للجماهير، والتي قامت بإلقاء زجاجات المياه الفارهة عليه وعلى لاعبي الزمالك، ما ساهم في إشعال الفتنة داخل ملعب المباراة ودخول اللاعبين في اشتباكات عقب انتهاء المباراة.

شيكابالا يرفع الحذاء في وجه جمهور الأهلي

قام محمود عبدالرازق “شيكابالا” لاعب نادي الزمالك برفع الحذاء في وجه جمهور النادي الأهلي، عقب تغييره مباشرة من قبل الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام حسن -المدير الفني للفريق- آنذاك - في لقاء القمة والذي انتهي بالتعادل السلبي.

وخرج شيكابالا كالعادة عن النص في مباريات القمة، ففي الوقت الذي حرصت فيه جماهير الزمالك على الهتاف للاعب ، وعقب تغييره في الدقيقة 80، قامت جماهير الأهلي بسبه على الفور، الأمر الذي دفع شيكابالا إلى الخروج عن شعوره، وقام برفع الحذاء في وجه جمهور الأهلي، وأثناء قيام شيكابالا برفع الحذاء، توجه إليه أحد أفراد الجهاز الفني على الفور، في محاولة لتهدئته وإخراجه عن الانفعال الذي قام به خلال تلك اللقطة التي أثارت استغراب الجميع.

وشهدت المباراة صراعاً عنيفاً بين الجمهورين طوال المباراة بسبب شيكابالا، ففي الوقت الذي تقوم فيه الجماهير البيضاء بتشجيع اللاعب، تقوم جماهير الأهلي بسبه.

شيكابالا يرفع الحذاء في وجه جمهور الأهلي للمرة الثانية

لم تكن واقعة رفع الحذاء لكابتن نادي الزمالك محمود عبد الرازق «شيكابالا»، الاولي له، حيث قام بإشهار الحذاء في وجه جماهير الأهلي خلال المباراة، التي جمعت بين الأهلي والزمالك، حيث تعود واقعة رفع شيكابالا لحذاءه في وجه جماهير الأهلي إلى يوم 17 سبتمبر من عام 2007 على ستاد "القاهرة".

شهدت مباراة القمة رقم 100 التي رفع بها شيكابالا حذاءه، فوز الأهلي بهدف دون رد، سجله محمد أبو تريكة في مرمى الحارس محمد عبد المنصف، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري المصري الممتاز لعام 2007، واشتعلت المباراة في الدقائق الأخيرة، لتشهد احتكاكا بين "شيكابالا" وأحمد السيد لاعب الأهلي، عقب إطلاق صافرة المباراة، قبل أن ينهي اللاعبون الأزمة، ولكن لاعب الزمالك رفض التوقف عند هذا الأمر وقرر خلع حذاءه ورفعه في وجه الجماهير الحاضرة للقاء بعدما هاجمته بالسباب وصافرات الاستهجان.

مشادة بين "شيكابالا" وحسين السيد

في المبارارة التي جمعت بين الزمالك والإسماعيلي في الدوري ، كانت هناك مباراة خاصة بين الثنائي محمود عبدالرازق شيكابالا قائد القلعة البيضاء، وحسين السيد ظهير أيسر الدروايش، حيث يلعب الثنائي على نفس الخط، هجوميا ودفاعيا، ممع جعلهما يدخلان في صدام كبير، للصراع على الكرة والاستحواذ.

وظهر حسين السيد بمستوى قوي للغاية، وأفسد العديد من الهجمات الخطيرة التي قادها شيكابالا، لتتحول المباراة بينهما إلى مشاحنات ومشادات، حيث تدخل شيكابالا بشكل قوي على حسين السيد، وبعد أن حاول الأخير بمعاتبه، قام شيكابالا بإزاحته من أمامه بطريقه غير لائقة، ليعترض اللاعب ووجهاز الإسماعيلي.

خناقة شيكابالا وحسن شحاتة

في عام 2011 اندلعت أزمة كبرى بين حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للزمالك وشيكابالا عقب استبدال الأخير في مباراة المغرب الفاسي المغربي بدوري أبطال أفريقيا، ما أدي إلي انفعال شيكابالا على شحاتة، أثناء خروجه من المباراة، بعد قرار تغييره لتصدر من اللاعب تجاوزات لفظية ضد المدير الفني، ليقرر مجلس إدارة الأبيض إيقافه لأجل غير مسمي.

خناقة شيكابالا وسيد معوض

شهد لقاء القمة بين الأهلي والزمالك عام 2013، مشاجرة واشتباك دام طوال المباراة بين سيد معوض وشيكابالا، عندما دخل معوض في التحام مع من أحمد عيد عبد الملك داخل منطقة الجزاء وسقط فيها لاعب الزمالك مطالباً بركلة جزاء واعترض بشدة على الحكم، وفي تلك اللحظة صاح عبد الله السعيد بأن الكرة لا يوجد فيها أي خطأ فرد عليه معوض بألا يلتفت لذلك وأن يُكمل لعبه بشكل طبيعي، وفي تلك اللحظة تدخل شيكابالا قائلاً "هو انتم تضربوا وماتقولوش معلش" وأتبع ذلك بتوجيه سباب بألفاظ خارجة تجاه سيد معوض مما أدى الى حدوث أول اشتباك بين الطرفين.

علي الفور توجه معوض الى شيكابالا في وقت كانت الكرة بعيدة عنهما من أجل مصالحته قائلاً "ماتزعلش يا شيكا" فرد الأخير بعصبية "مفيش ماتزعلش أنا هوريك في اللعب" فتسبب ذلك في استمرار المشاجرة بينهما، وقبل نهاية المباراة بثواني قليلة توجه شيكابالا تجاه معوض لكي يبدأ في توجيه سيل من السباب فور اطلاق الحكم لصافرته في المشهد الختامي للمشاجرة التي استمرت طوال 90 دقيقة بتجاوزات غريبة من جانب لاعب نادي الزمالك.

من جانبه قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة إيقاف محمود عبدالرازق شيكابالا، لاعب نادي الزمالك، لمدة 8 أشهر، وغرامة 500 ألف جنيه.

وأوضحت المسابقات في بيان لها، أن قرار الإيقاف جاء لتكرار إثارة الجماهير وسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسئولي النظام والاتحاد بعد المباراة نفسها

 

                                                         

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق