استعدادا للعام الدراسي.. الغرف التجارية تسابق الزمن لإطلاق «أهلا مدارس» 16 سبتمبر

الأحد، 05 سبتمبر 2021 03:01 م
استعدادا للعام الدراسي.. الغرف التجارية تسابق الزمن لإطلاق «أهلا مدارس» 16 سبتمبر

استعدادات مكثفة يجريها الاتحاد العام للغرف التجارية استعداد لاستقبال ماراثون العام الدراسي الجديد، وتوفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة من خلال معارض «أهلا مدارس» على مستوى محافظات الجمهورية.

وفي هذا الإطار، أعلن المهندس إبراهيم محمود العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة التجارية، عن بدء الغرف التجارية بكافة المحافظات استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد بمجموعة من التخفيضات من خلال إطلاق معارض أهلا مدارس بكافة المحافظات بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، على أن يتم وضع كافة الترتيبات النهائية للمعرض عقب صدور موافقة اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

وأوضح أنه من المقرر اطلاق معرض أهلا مدارس فى السادس عشر من الشهر الحالى على أن يستمر لمدة شهر كامل وحتى منتصف أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن الغرف التجارية بكافة المحافظات قد اتخذت كافة الاستعدادات لتنظيم المعرض ليتم تقديم تخفيضات تتراوح بين 30 إلى 50% على كافة مستلزمات المدارس بما فى ذلك الملابس والأحذية والمنتجات الجلدية بالإضافة إلى الحاسبات الآلية ومستلزماتها، وسيتم توفير كافة السلع من المنتج والمورد مباشرة للمستهلك لتقليل حلقات التداول بما سينعكس على متوسط الأسعر.

وأكد أن هذا العام سيشهد مشاركة أكبر من الشركات عن العام الماضى والذى كان قد شهد تنظيم 19 معرضا اساسيا فى 12 محافظة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 21 معرضا متنقلا كما شارك العام الماضى حوالى 175 شركة فى مختلف القطاعات.

وحول استعداد بعض المحافظات ففى القاهرة قررت الغرفة التجارية وبالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية أن يتم تنظيم المعرض الأساسى فى قاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بأرض المعارض بمدينة نصر نظرا لوجود محطة لمترو الأنفاق أمام باب القاعة مباشرة لتسهيل وصول المستهلكين.


- محافظة الغربية
أكد الدكتور صلاح الكمونى رئيس الغرفة التجارية بالغربية على توافق أعضاء الغرفة على المشاركة بقوة فى إطار الدور المجتمعى للغرف التجارية وفى محاولة لتنشيط حركة الأسواق، وذلك بالتعاون مع محافظ الغربية ومديرية التموين بالمحافظة لتحديد أماكن المعارض، والتى من المتوقع أن تغطى المحافظة جغرافيا على نطاق واسع.


- البحر الأحمر
أشاد خالد رضا رئيس الغرفة بالتعاون مع اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر لتخصيص أراض مرفقة لإقامة المعارض بثلاث مدن أساسية بالمحافظة، حيث من المقرر أن يقام المعرض هذا العام فى مدن الغردقة وسفاجا ورأس غارب لتغطية أكبر مساحة جغرافية من المحافظة.


- محافظة الأقصر
قال صلاح فتحى أنه بالتعاون مع المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ومديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة سيتم تنظيم المعرض فى مدينتى الأقصر وإسنا، مشيرا إلى أن الغرفة التجارية تقوم بتوفير دور كامل بمول بمدينة إسنا مجانا للتجار للمساهمة فى تقليل تكاليف عرض السلع بما ينعكس على سعر البيع للمستهلك مشيرا إلى أن العام الماضى قد شهد تخفيضات وصلت إلى 50% عن أسعار السوق.


- محافظة الفيوم
أكد مجدى جاب الله، رئيس الغرفة إنه تقرر إقامة معرضين لمستلزمات المدارس ببندر الفيوم بأسعار أقل من السوق بنسب تتراوح بين 20% و35%، كما سيتم إقامة معرضين للسلع الغذائية أحدهما فى بندر الفيوم، والثانى بمركز ابشواى. 

وأشاد جاب الله بالدور الذى يلعبه الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم فى التنسيق المستمر مع الغرفة التجارية لتسهيل كافة المبادرات لوصول مختلف السلع لأبناء المحافظة بأسعار مناسبة.

وحول مشاركة سيدات الأعمال، قالت الدكتورة دينا ياقوت رئيس اللجنة العامة لسيدات الاعمال باتحاد الغرف التجارية ورئيس لجنة سيدات الأعمال بغرفة الإسماعيلية أن اللجنة العامة تتواصل مع لجان سيدات الأعمال بكافة الغرف التجارية بالمحافظات لبحث ودعم مساهمة سيدات الأعمال فى مبادرة اهلا مدارس، مشيرة إلى أن العام الماضى قد شهد فى محافظة الإسماعيلية وحدها مساهمة 120 سيدة أعمال من مختلف القطاعات التجارية والإنتاجية، مؤكدة أن اللجنة فى تواصل مستمر مع لجان سيدات الأعمال بكافة الغرف بالمحافظة للمساهمة فى كافة مبادرة دعم وتمكين المرأة اقتصاديا.

وأوضحت أن عدد لجان سيدات الأعمال بالمحافظة قد وصل إلى حوالى خمس لجان بالإضافة إلى ممثلى سيدات الأعمال فى ست محافظات أخرى، مشيرة إلى أن اللجنة فى تواصل مستمر مع رؤساء الغرف للإسراع فى تشكيل لجان خاصة بسيدات الأعمال اتساقا مع مبادرة حياة كريمة ومبادرات الدولة لدعم وتمكين المرأة المعيلة وما تشكله قضايا دعم المرأة من أهمية لدعم استقرار المجتمع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق