وزير الكهرباء يرد على شكاوى سحب الرصيد بالعدادات "مسبوقة الدفع"

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 11:30 ص
وزير الكهرباء يرد على شكاوى سحب الرصيد بالعدادات "مسبوقة الدفع"

أرسل عددٍ من المواطنين شكاوي على صفحة "عداد الكهرباء أبو كارت" تضمنت سحب الرصيد من عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع، وخاصة منذ نهاية شهر أغسطس الماضي، مع تكرار سحب الرصيد من المشتركين بعد 3 أو 4 أيام من الشحن بعكس ما هو معتاد لدى هؤلاء المواطنين.
 
 
وقال أيمن رمضان، أحد سكان منطقة المريوطية هرم التابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أنه لديه عداد كهرباء مسبوق الدفع منذ ما يقرب من عامين ولم يتعرض إلى أى مشاكل وكان يتميز بدقة المحاسبة، لافتا إلى أنه فوجئ فى منتصف شهر يوليو تحديدا مع كل عملية شحن يتم نفاد الرصيد بعد 4 أيام على الأكثر بواقع 150 جنيهًا للشحنة الواحدة بعدما كان يشحن بـ250 جنيهًا للشهر بالكامل.
 
 
وهو ما أكدته أمنية الشيمى، أحدى المواطنات المشتركات على صفحة عداد الكهرباء أبو كارت على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث أكدت أن العداد أصبح يسحب يوميًا 20 جنيهًا على الرغم من عدم وجود تكييف أو مرواح أو سخان كهربائي، وهو أمر لم يكن يحدث من قبل.
 
 
201701080422592259
فيما تساءلت كارما مجدي، عن سبب سحب رصيد العداد منذ شهر يوليو بشكل مستمر رغم عدم وجود تكييفات واعتمادها فقط على المراوح وعدم استخدامها سخان المياه الكهربائي، وعدم الانتقال إلى الشريحة الأولى فى 1 سبتمبر الماضى كما هو المعتاد كل شهر، واستمر العداد على الشريحة الرابعة حتى اليوم 4 من نفس الشهر.
 
 
 
 
وأكد عدد من المواطنين على صفحة "عداد الكهرباء أبو كارت" أن العداد لم ينتقل إلى الشريحة الأولى بداية الشهر كما هو المعتاد كل شهر، مما أدى إلى ارتفاع قيمة المحاسبة وسحب الرصيد من العداد
 
 
ومن جانبه، علّق الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شحن العدادات مسبوقة الدفع يعتمد على برنامج على الحاسب الآلى مخصص لمحاسبة مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع، وتم برمجته على حساب الاستهلاك وفقا لأسعار شرائح الكهرباء المعلنة على أعلى مستوى من الدقة، موكدًا أن هذا البرنامج تم تأمينه على أعلى مستوى من الدقة والأمان ويصعب اختراقه أو التلاعب فى أرصدة المواطنين.
 
images (99)
 
 
وأضاف شاكر فى تصريحات صحيفة ، أن العدادات مسبوقة الدفع تتميز بأنها لا تحتاج لتدخل أى عنصر بشري وتعمل بشكل كامل، لافتا إلى أن شكاوى بعض المواطنين من سحب رصيد العداد نهاية كل شهر معظمها ينتج عن عدم فهم بعض المواطنين لكيفية حساب الاستهلاك بالعداد مسبوق الدفع.
 
 
 
 
وأشار إلى أن أى مواطن من حقه أن يتقدم بشكوى فى حالة وجود شك فى طريقة حسابه على استهلاكه الشهرى، حيث قال: "اللى عنده شكوى يقدمها وهفحصها بنفسى".. مشيرًا إلى أن مستخدمي العداد مسبوق الدفع يمكن أن يحصلوا على تفاصيل كاملة خاصة بالاستهلاك والرصيد الذى تم خصمه وشحنه.
 
 
 
 
وتابع بأن إجمالى عدد العدادات مسبوقة الدفع بلغ حتى الآن ما يقرب من 10 مليون عداد مسبوق الدفع، لافتا إلى أنه من المستهدف أن يتم تركيب 2 مليون عداد مسبوق الدفع سنويًا لحين الانتهاء من تحويل كافة العدادات التقليدية لأخرى مسبوقة الدفع خلال الـ6 سنوات المقبلة.
 
 
 
 
وأوضح وزير الكهرباء أن مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع من أكثر المستفيدين من هذه المنظومة، لأنهم يقوم بسداد قيمة الاستهلاك الفعلى لهم فقط، ولا يوجد أى تدخل لعنصر بشري فى هذه المنظومة، وهو ما يضمن حق المواطن والدولة معًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق