إيبك جيمز وابل في ساحة القضاء من جديد لاحتكارها لمتجر آب ستور

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 09:59 م
إيبك جيمز وابل في ساحة القضاء من جديد لاحتكارها لمتجر آب ستور
Epic Games
ريهام عاطف

خلال عطلة نهاية الأسبوع تقدمت أيبك جيمز Epic Games باستئناف ضد حكم المحكمة الأخير في قضيتها ضد شركة آبل، بسبب احتكارها لمتجر آب ستور، وهو ما جعل Epic Games تتصدرالتريند علي محرك البحث جوجل .
وكانت الشركة قد حققت  فوزًا بسيطًا فقط عندما طلبت المحكمة من Apple السماح بطرق بديلة للدفع لعمليات الشراء داخل التطبيق في متجر التطبيقات، سيمكن ذلك Epic من فرض رسوم على العملاء مقابل العناصر داخل لعبة Fortnite متعددة اللاعبين دون دفع تخفيض بنسبة 30٪ لشركة Apple ، وتمكين الشركات الأخرى من تجاوز هذا الحسم مقابل الخدمات التي يقدمونها للمستخدمين عبر تطبيقاتهم أيضًا، بحسب ما نقله موقع TheNextWeb 
وقد وقف القاضي إيفون جونزاليس روجرز مع صانع آيفون في عدة تهم، وقالت إن Epic انتهكت شروط خدمة المطور، وعليها أن تدفع 30٪ من 12 مليون دولار تم تحقيقها في الإيرادات بين أغسطس وأكتوبر 2020 ،كما رفض ادعاءات شركة Epic باحتكار شركة Apple بموجب قوانين مكافحة الاحتكار.
العاب Epic Games
العاب Epic Games
علي الجانب الاخر قالت القاضية روجرز إنه يمكن تحسين نموذج مراجعة التطبيقات في App Store ، أشارت إلى أن الحلول المقترحة من شركة الألعاب "يبدو أنها تقضي بشكل أساسي على مراجعة التطبيق".
كانت إحدى النقاط الرئيسية من هذه الحالة هي أن Apple ليست ملزمة باستعادة حساب مطور Epic أو Fortnite إلى App Store وفقًا لشروط الخدمات ،الا انه بعد تعديل قانون في كوريا الجنوبية يتعلق بطرق الدفع البديلة داخل التطبيق الشهر الماضي، طلبت شركة Epic من Apple استعادة Fortnite في متجر الدولة، ولكن تم رفض ذلك.
لعبة فورتنايت
لعبة فورتنايت
لتدفع كل هذه الاسباب Epic  وتدفعهم إلى استئناف الحكم، كما لا توجد حجة محددة في الاستئناف ضد الحكم ، ولكن من المرجح أن تدفع الشركة للحصول على حجج ضد الاحتكار. إذا كنت حريصًا على لعب Fortnite على جهاز iPhone الخاص بك مرة أخرى، فقد تضطر إلى الانتظار لفترة طويلة.
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة