زعماء في العزل.. جونسون وبشار وماكرون ترامب .. وآخرهم بوتين

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 12:00 ص
زعماء في العزل.. جونسون وبشار وماكرون ترامب .. وآخرهم بوتين
عنتر عبداللطيف

لم يكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين آخر الزعماء الذين دخلوا العزل الذاتي عقب إصابتهم بكورونا أو تعدد إصابات الفيروس في دائرة المحيطين به.

ويعد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أشهر الزعماء الذين خضعوا للعول عقب إصابته بفيروس كورونا ليقول: "من فضلكم، من فضلكم، من فضلكم، توخوا الحذر!".

وحث جونسون المواطنين على توخي الحذر، وقال إنه يجب عليهم عزل أنفسهم عندما يطلب منهم ذلك تزامنا مع رفع قيود كوفيد-19 في إنجلترا اعتبارا من الاثنين.

وتابع: "تقدموا غدا إلى الخطوة التالية مع التحلي بالحكمة والاحترام اللازمين لغيركم، وللمخاطر التي لا يزال المرض يمثلها".

 اللافت أن الرئاسة السورية كانت قد أعلنت عن إصابة الرئيس، بشار الأسد، وزوجته أسماء بفيروس كورونا، قائلة إن الاثنين "بصحة جيدة وحالتهما مستقرة".

 

image

وجاء في منشور بصفحة الرئاسة السورية بموقع فيسبوك أنه "بعد شعورهما بأعراض خفيفة تشبه أعراض الإصابة بفيروس كوفيد-19، أجرى الرئيس بشار الأسد والسيدة أسماء الأسد فحص الـ PCR، وأظهرت النتيجة إصابتهما بالفيروس".

ودخل الرئيس وزوجته، في حجر صحي "لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع"، و"سيتابعان عملهما خلال قضائهما فترة الحجر الصحي".

وكانت الرئاسة الفرنسية قد أعلنت إصابة الرئيس إيمانويل ماكرون بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أنه سيواصل أداء مهامه الرئاسية.

وأضافت الرئاسة الفرنسية أن ماكرون خضع للعزل خلال الأيام السبعة المقبلة، لافتة إلى أن مكتب الرئيس عكف على تحديد المخالطين المحتملين له، لإبلاغهم بالأمر، لكنها أضافت أنه من غير المعروف حاليا كيف أصيب بالوباء.

كما أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إصابته وزوجته ميلانيا بكورونا بعد خضوعهما لفحص أعطى نتيجة إيجابية.

وقال ترامب، آنذاك، إنه وزوجته ميلانيا سيدخلان الحجر الصحي في البيت الأبيض، بعد إصابتهما بفيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد-19.

5f76b6c642360425a01e2ed0

اللافت أن الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، وهو المعروف باستهتاره واستهانته بوباء كورونا قد أصيب بالفيروس ليعلن ذلك قائلا: "تلقيت للتو نتيجة فحص إيجابية".

يذكر أن الكرملين أعلن اليوم الثلاثاء في بيان له إنه خلال مكالمة هاتفية مع رئيس طاجيكستان إمام علي رحمن أفاد بوتين بأنه "نظرا لتعدد الإصابات بفيروس كورونا في دائرة المحيطين به، يتعين عليه الالتزام بنظام العزلة الذاتية لفترة معينة من الوقت".

وكان بوتين، قال أمس الأول في اجتماع مع أعضاء الفريق البارأولمبي الروسي في الكرملين إنه لا يستبعد احتمال دخوله في الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتابع بوتين: "نحن للأسف أيضا معرضون لذلك الآن. الأطباء يدرسون الوضع.. حتى في الوسط المحيط بي تظهر مشاكل مع هذا الفيروس. نحتاج إلى معرفة ما يحدث بالفعل هناك. أعتقد أنني سأضطر قريبا للدخول إلى الحجر الصحي. حولي هناك الكثير من الناس المصابين بالمرض".

لفت الكرملين إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التقى نظيره السوري بشار الأسد الاثنين قبل أن يقرر الالتزام بنظام العزل الذاتي بسبب تفشي الإصابات بفيروس كورونا في دائرة المحيطين به.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م