أطفال المدارس وكورونا.. حضور يومي وإجراءات وقائية

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 10:00 ص
أطفال المدارس وكورونا.. حضور يومي وإجراءات وقائية

تنهي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والمديريات والإدارات والمدارس، على قدم وساق استعدادات استقبال العام الدراسى الجديد، المقرر له 9 أكتوبر المقبل.
 
وعن جدل الحضور والغياب في المدارس، قالت الوزارة إن الحضور سيكون يومى داخل المدارس لجميع التلاميذ، إلا فى الحالات الاستثنائية والتى تحددها اللجنة الطبية المسئولة، خاصة حالات الإصابة بفيروس كورونا.
 
ولفتت إلى أن هناك تنسيق مع مديريات الصحة على مستوى المحافظات لمتابعة الوضع الصحى فى المدارس مع بداية دخول الدراسة حيث يتم تشكيل لجان من الوزارتين التربية والتعليم والصحة لمتابعة الوضع الصحى بشكل يومى ومتواصل حرصا على مصلحة الطلاب.
 
وشددت على أنه قبل انطلاق الدراسة سيكون جميع أعضاء هيئة التدريس تم تطعيمهم ضد كورونا أما بجرعة أو جرعتين ولكن سيكون الوضع الصحى آمن بشكل كبير هذا العام خاصة بعد رحلة التطعيم لأكثر من مليون معلم وإدارى ـ موضحة أن تواجد المعلم فى المدرسة والحضور اليومى سيكون هو الأساس فى العام الجديد، إلا في الحالات الاستثنائية.
 
وتعمل المدارس فى الوقت الحالى على الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة من دهانات وتركيب لمبات للإضاءة داخل الفصول.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه قبل دخول العام الدراسى بأيام ستكون المدارس انتهت من أعمال الصيانة البسيطة، أما المدارس التى يوجد فيها أعمال صيانة شاملة توفر لهم الإدارة التعليمية مكان ملحق بمدارس أخرى حتى انتهاء أعمال الصيانة فى المدرسة الأساسية.
 
وتابعت أنه سيبدأ العام الدراسى بشكل منتظم وسوف تعقد الاختبارات للطلاب فى المدرسة مثل العام الدراسى الحالى، مطالبة أولياء الأمور والطلاب بضرورة الحفاظ على الإجراءات الاحترازية والوقائية وعدم التهاون فيها حتى يستمر العام الدراسى بعد انطلاقه دون توقف.
 
 وأوضحت أنه تم الانتهاء من طباعة الكتب للصفوف المختلفة وتم توريدها إلى المديريات والإدارات والمدارس وستكون جميعها متوافرة مع بدء العام الدراسى الجديد وسوف تسلم للطلاب بشكل سريع منذ الأسبوع الأول من بدء العام الدراسى الجديد، كما ستوفر الوزارة آلية وموقع لتلقى شكاوى أولياء الأمور مع بداية الدراسة، مع تفعيل دور القنوات الفضائية والتعليم عن بعد باعتباره وسيلة مساعدة حرص الطلاب على الاستفادة منها مع توقف الدراسة بسبب كورونا خلال العامين الماضيين.
 
وأشارت إلى أنه سيتم زيادة توعية طلاب الصف الأول الثانوى عن التقييم الجديد وتدريبهم بشكل منتظم وتوفير أسئلة وتدريبات إضافة إلى تعريفهم بالتعلم الصحيح وتحريرهم من الاهتمام بالامتحان فقط، مع التركيز على ضرورة تغيير الطالب لطريقة تعلمه التى طالما اعتمدت على الحفظ لتعتمد على الفهم والتحليل والتطبيق حتى يستوعب التغيير الذى حدث فى الثانوى العام.
 
وأكدت الوزارة أنه سيتم الزام المدارس بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية فى الفصول بشكل مستمر حرصا على صحة وسلامة الطلاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق