هنا وميار.. حدوتة عالمية

السبت، 18 سبتمبر 2021 11:50 م
هنا وميار.. حدوتة عالمية

"هنا" لقبت بالطفلة المعجزة وعقلة الإصبع.. وميار أول مصرية تحتل الترتيب الـ47 عالميا للاعبات التنس

لفتت اللاعبتان هنا جودة وميار الشريف أنظار العالم خلال الأسبوع الماضي بعدما حققاه من إنجازين تاريخين بتقدمهما في التصنيف العالمي للاعبات التنس وتنس الطاولة عدة مراكز، في حدوتة مصرية خالصة، تكشف أن المستقبل ينتظر أبناء مصر.

هنا جودة.. معجزة تنطلق في عالم تنس الطاولة

رغم ضآلة جسدها وصغر عمرها، إلا أن هنا جودة استطاعت أن تلفت الأنظار خلال السنوات الماضية، والأنظار هنا مقصود بها أنظار العالم كله، وليس المهمتون بالشأن الرياضي في مصر فقط.

هنا جودة هي لاعبة تنس الطاولة التي تفوقت على الكثير من بطلات العالم الكبار، اللاتى يفوقنها في السن والخبرة، وخلال الأسبوع المنصرم كانت هنا جودة متصدرة لعناوين الصحف الرياضية العالمية والمحلية، بعد وصولها لنهائي بطولة أفريقيا لتنس الطاولة في الكاميرون، وخسارتها النهائي أمام زميلتها في النادي الأهلي مريم الهضيبي.

 فازت هنا جودة في الدور نصف النهائى على الأسطورة المصرية المخضرمة دينا مشرف، لتصبح هنا (13 سنة) أصغر لاعبة في التاريخ تصعد لنهائى بطولة إفريقيا وهى في الثالثة عشرة من عمرها، حتى استحقت لقب أطلقته  عليها الصحف العالمية «الطفلة المعجزة» في السنوات الماضية، بعدما حققت الكثير من الإنجازات في سن صغيرة.

بدأت هنا جودة رحلتها مع تنس الطاولة وعمرها 4 سنوات، في قلب النادى الأهلى، وسرعان ما لفتت الأنظار وتغلبت على لاعبين أكبر منها في العمر، وتوقع مدربوها أن تصبح لاعبة مميزة، خاصة أنها أصبحت تحصد لقب أي بطولة تشارك بها، سواء على المستوى المحلى أو الإفريقى أو الدولى. وكانت هنا حديث العالم كله حين أصبحت أول لاعبة إفريقيا تتصدر التصنيف العالمى للناشئات، وذلك بعد فوزها بالميدالية الذهبية لبطولة البرتغال الدولية في منافسات الناشئين تحت 12 و15 سنة، وقبلها برونزية بطولة العالم للقارات التي أقيمت في الهند.

كما نجحت في الموسم الماضى في الفوز ببطولة الجمهورية سيدات بعد الفوز على لاعبة نادى الزمالك فرح عبدالعزيز، التي تبلغ من العمر 27 عاما، بينما تبلغ هنا 13 عاما فقط، وانضمت هنا جودة لبعثة منتخب مصر في أوليمبياد طوكيو كلاعبة احتياطية، لتكون أيضاً أصغر لاعبة ضمن بعثات مصر الأوليمبية عبر التاريخ.

ميار الشريف.. تدخل نادى المائة عالميا في التنس

اللاعبة المصرية ميار شريف حدوتة مصرية أخرى، فاستطاعت أن تحقق إنجازا تاريخيا في لعبة التنس النسائية المصرية، بعدما أعلن الاتحاد الدولي للتنس عن التصنيف العالمي للاعبات والذي احتلت فيه ميار المركز الـ74 عالمياً.

توجت ميار ببطولة كارلسروة المفتوحة للتنس الأرضي في ألمانيا، وذلك بعد فوزها في المباراة النهائية على اللاعبة الإيطالية مارتينا تريفيسان خلال المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت يوم الأحد الماضي.

ويعد نجاح اللاعبة ميار شريف إنجازا تاريخيا بوصول سيدة مصرية لنهائي مباراة سيدات في بطولة من بطولات محترفات التنس، ما أهل ميار شريف لتكون ضمن أفضل 100 لاعبة في العالم.

جدير بالذكر أن اللاعبة المصرية ميار شريف استطاعت أن تكون أول مصرية تتأهل إلى بطولتي الجراند سلام، كما أنها كانت أول مصرية تشارك في المنافسات الرئيسية لبطولة رولان غاروس الأخيرة، وفازت اللاعبة المصرية بثمانية ألقاب فردية وستة ألقاب زوجية في مختلف البطولات الدولية التي شاركت فيها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا