بالتعاون مع حياة كريمة.. مشروعات خدمية وثقافية وزراعية بالصعيد

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 04:03 م
بالتعاون مع حياة كريمة.. مشروعات خدمية وثقافية وزراعية بالصعيد

على مدار عقود ماضية كان الصعيد عنوان للتهميش والإهمال، حتى سارت مشاكلة تفوق الإمكانيات، ولكن على مدار السنوات الماضية اختلف الحال، ووضعت الإدارة السياسية ملف تنمية الصعيد على رأسه الاجندة التنموية، وأصبح هناك عشرات وربما المئات من المشروعات يتم العمل فيها بشمل متوازي في مخلف محافظات الصعيد وذلك من خلال مبادرة حياة كريمة.
 
 رؤية الدولة لم تتوقف عند انشاء المشروعات فقط بل وصلت الي التنمية وخلف فرص عمل وإعادة توطين محافظات الصعيد فوفقا للأرقام الرسمية يتم تنفيذ مشروعات بالصعيد، في 58 قرية بتكاليف تقدر بنحو 4 مليارات جنيه وهو حجم عمل غير مسبوق حيث وفرت حياة كريمة، فرص عمل في الصعيد و75% من المهندسين في القرى التي تجري فيها المشروعات حيث يوجد في كل قرية 2 مهندسين من أبناء القرية.
 
 وخلال الأيام الماضية تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أعمال تنفيذ مشروع دق عدد 2 بئر ارتوازي بمحطة الحبايشة بمركز ساحل سليم وإحلال وتجديد خطوط المياه الاسبستوس بتكلفة 27 مليون جنيه بطول 24 كيلو متر، وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" المشروع القومي لتطوير الريف المصري في إطار دعم الدولة المصرية لعجلة الاستثمار بهدف توفير المزيد من المشروعات التنموية بالصعيد.. رافقه خلال الجولة أسامة سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم وقيادات شركة مياه الشرب وبعض أهالي القرية.
 
 كذلك لم تتوقف رؤية الدولة عند انشاء المشروعات الخدمية وتوفير فرص عمل بها بل وصل الي قطاعات أخرى كالزراعة، حيث أعلنت وزارة قطاع الاعمال عن اخر التطورات التي شهدها قطاع زراعة القطن  بالصعيد، حيث بلغ سعر قنطار القطن في اخر مزاد له نحو 3865 جنبها، وهو سعر غير مسبوق، حيث بيعت أقطان الوجه القبلي، بما يتراوح من 1900 جنيه حتى 2100 جنيه للقنطار الموسمين الماضيين.
 
وبلغت إجمالي الأقطان التي تم بيعها في مزادين نحو 3657.5 قنطار، حيث تمت المزايدة على كمية 398 كيس بوزن 475.5 قنطار قطن صنف (جيزة 95)، في المزاد الأول وتمت الترسية على إحدى شركات القطاع الخاص، بسعر 3715 جنيها للقنطار الواحد، وفى المزاد الثاني لتطبيق منظومة تداول القطن الجديدة للموسم 2021-2022، فبلغت الكميات المباعة نحو 3182 قنطار صنف (جيزة 95) وذلك بمحافظتي الفيوم وبني سويف.
 
وفي مجال الثقافة والتوعية قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أنه تم اكتشاف العديد من المواهب الثقافية المختلفة فى محافظات الصعيد ضمن مبادرة حياة كريمة، وذلك بالتنسيق مع مجلس الوزراء والقطاعات المختلفة بالدولة، وإنه لدينا خريطة للتحرك بالقرى المصرية ضمن المبادرة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة