ماذا حدث في مقديشيو؟.. تفجير انتحاري بالقرب من إقامة الرئيس الصومالي

السبت، 25 سبتمبر 2021 10:00 م
ماذا حدث في مقديشيو؟.. تفجير انتحاري بالقرب من إقامة الرئيس الصومالي
تفجير مقديشيو

شهدت العاصمة الصومالية، اليوم السبت، تفجير انتحاري، بسيارة ملغومة عند تقاطع قريب من مقر الرئيس الصومالي.
 
وأسفر الهجوم الإرهابي، عن سقوط 7 قتلى على الأقل، وقال قائد شرطة حي حمر ججب: "أسفر تفجير انتحاري بسيارة ملغومة عند تقاطع سيلجاب عن مقتل سبعة وإصابة ثمانية".
 
ونقلت وكالة رويترز عن شاهد في مكان الانفجار أنه شاهد سبع سيارات وثلاثا من عربات الريكشو محطمة بفعل التفجير فيما لطخت الدماء التقاطع بأسره.
 
في الوقت ذاته، أشار موقع Garowe إلى أن التفجير أودى خاصة بأرواح امرأة وطفليها، مضيفاً أن المتحدث باسم الحكومة، محمد إبراهيم معملو، أكد أن بين ضحايا الهجوم المسؤولة في مكتب رئيس الوزراء المعنية بشؤون المرأة، هيباق أبوكار.
 
وتبنت حركة "الشباب" المتطرفة فورا هذا التفجير، مدعية أنه استهدف رتلا لمسؤولين حكوميين.
 
ويأتي الهجوم الإرهابي، مع اقتراب موعد الانتخابات، وبعد ساعات من إبرام حكومة الصومال اتفاقية بشأن تنفيذ عمليات مشتركة مع بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال (AMISOM).
 
وادعت حركة الشباب، أنها نفذت تفجيرا استهدف رتلا لقوات الاتحاد الإفريقي قرب مدينة ماهاداي في منطقة شبيلي الوسطى‎ جنوب البلاد، على بعد 120 كلم جنوبي مقديشو، وأن الهجوم أسفر عن مقتل سبعة جنود بورونديين وتدمير مدرعة، حسب موقع Somali Guardian.
 
وفي وقت لاحق قال المتحدث باسم الشرطة، علي حسن، لوكالة الأنباء الألمانية: "تأكدنا من مقتل 15 شخصا، بينهم ثلاثة من قوات الأمن، ومنفذ الهجوم". وكان معظم الضحايا من المدنيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق