مفاجأة قائمة مشروبات تتسبب في إيجابية اختبار كورونا

السبت، 25 سبتمبر 2021 11:00 م
مفاجأة قائمة مشروبات تتسبب في إيجابية اختبار كورونا

أصبحت اختبارات كورونا متاحة في المنزل فى بعض الدول، واكتشف مجموعة من الباحثين في مجال الأمراض المعدية، عن إمكانية ظهور نتيجة إيجابية لاختبار كورونا بعد تناول عدد من المشروبات.
 
وبحسب ما نشره مجموعة من العلماء الذين يدرسون الطب الاستوائي في جامعة توبنجن الألمانية مؤخرًا دراسة في المجلة الدولية للأمراض المعدية، أكدوا أن اختبارات PCR  لفيروس كورونا لا تزال المعيار الذهبي للدقة بحسب ما نشره موقع " eatthis".
 
وأكدت الدراسة، أن هناك طرقًا بسيطة يمكن للمستهلك أن يصنع بها اختبار إيجابي لفيروس كورونا ، من خلال تطبيق مشروبات يومية معينة مباشرة على بعض أشرطة اختبار التدفق الجانبي لكورونا باستخدام اختبار" أبوت بانبيو ".
 
وأوضحت الدراسة أن جميع المشروبات الغازية ومشروب البرتقال الغازي ومشروبات الطاقة والمياه المعدنية الغازية المعبأة تجاريًا تسبب في ظهور خط اختبار أحمر، وهذا يشير بالطبع، إلى إصابة إيجابية.
 
وأوضح الباحثو أن السبب وراء هذا التأثير يرجع إلى درجة الحموضة المتغيرة في هذه المحاليل ، والتي يمكن أن تعدل وظيفة الأجسام المضادة المغلفة في خط الاختبار، وأضافوا أنه عند استخدام اختبار فيروس كورونا في المنزل بشكل صحيح ، يمكن اعتباره موثوقًا به.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة