زلزال في قائمة المنتخب.. كيروش وضع بصمته والأجواء مشحونة بين الجماهير

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 09:30 م
زلزال في قائمة المنتخب.. كيروش وضع بصمته والأجواء مشحونة بين الجماهير

 
منذ إعلان البرتغالي كارلوس كيروش قائمة المنخب الوطني لمباراة ليبيا في الجولتين الثالثة والرابعة بتصفيات كأس العالم 2022، والأجواء الجماهيرية ليست على ما يرام ومشحونة بالغضب.
 
قائمة كيروش كانت حبلى بالمفاجآت عندما جاءت خالية من قفشة ومحمد شريف ورجوع أحمد فتحي، وتضمنت تفاصيلها:
 
حراسة المرمى: محمد الشناوي و محمد أبو جبل ومحمد بسام ومحمد صبحي.
 
الدفاع: أكرم توفيق وأحمد فتحي ، أحمد حجازي وباهر المحمدي ، محمود حمدي "الونش" وياسر ابراهيم، أحمد أبو الفتوح وأيمن أشرف.
 
الوسط: محمد النني وعمرو السولية ، طارق حامد وحمدي فتحي.
 
الوسط المهاجم: أحمد سيد "زيزو" ومحمد صلاح ، عبد الله السعيد وابراهيم عادل، رمضان صبحي وعمر مرموش.
 
الهجوم: أحمد حسن "كوكا" ومصطفى محمد.
 
ويحتاج منتخب مصر لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراتي ليبيا لضمان المنافسة على الصعود للمرحلة النهائية من تصفيات مونديال 2022 ، لاسيما أن منتخب أحفاد عمر المختار هو أقوى المنافسين للفراعنة على الصعود للمرحلة النهائية من التصفيات.
 
شهدت القائمة ضم وجهين جديدين لم يتواجدا في القائمة الأولية وهما أحمد فتحي وياسر إبراهيم، بسبب وجود أزمة في الجبهة اليمنى وفضل الجهاز الفني ضم فتحي صاحب الخبرات الكبيرة ، فيما جاء ضم ياسر إبراهيم لحل أزمة النقص في مركز قلب الدفاع.
 
شهدت القائمة استبعاد كلا من علي جبر وكريم حافظ ومهند لاشين ومحمد شريف ومحمد حمدي ومحمد مجدي أفشة وسام مرسي وأحمد توفيق وأحمد ياسر ريان ومصطفى فتحي وأحمد سمير، وتعد المفاجأة في استبعاد ثنمائي الأهلي محمد شريف وأفشة رغم أن الأول أحرز هدفي الفوز في مباراة ليبيريا الودية.
 
الغريب في قائمة المنتخب هي ضم 4 حراس مرمى في سابقة جديدة على اختيارات الجهاز الفني الذي كان يكتفي بضم 3 حراس مرمى في القائمة النهائية لكل معسكر ولم يستعبد أيا حارس من الرباعي محمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد بسام ومحمد صبحي.
 
اكتفى كيروش بضم رأسي حربة في قائمة المنتخب وهما مصطفى محمد وأحمد حسن كوكا، فيما ستبعد محمد شريف رغم أن كان المهاجم الأساسي للمنتخب في الفترة الأخيرة تحت قيادة حسام البدري.
 
وحرص كارلوس كيروش على ضم أكبر عدد من اللاعبين المحترفين مثل محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حسن كوكا وأحمد حجازي وعمر مرموش، فيما تم استبعاد كلا من سام مرسي وأحمد ياسر ريان وكريم حافظ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق