أرقام قفشة تصدم الجمهور.. هل تعنت كيروش في استبعاد نجوم الأهلي؟

السبت، 02 أكتوبر 2021 06:00 م
أرقام قفشة تصدم الجمهور.. هل تعنت كيروش في استبعاد نجوم الأهلي؟

لا حديث في الأوساط الرياضية المصرية يعلو استبعاد ثنائي الأهلي محمد شريف ومجدي قفشة من قائمة المنتخب الوطني لخوض مباراة ليبيا في تصفيات كأس العالم 2022، يومي الجمعة والاثنين المقبلين في الجولتين الثالثة والرابعة بالمجموعة التي يحتل فيها منتخبنا المركز الثاني برصيد 4 نقاط خلف ليبيا المتصدر بـ6 نقاط من انتصارين على الجابون وأنجولا.
 
مفاجأة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني كانت مدوية، بعد خوضه ودية وحيدة مع الفراعنة أمام ليبيريا حسمها المنتخب بهدفين للمستبعد محمد شريف، قبل ساعات من إعلان القائمة النهائية لمواجهتي ليبيا.
 
وأثار المدرب الجديد الجدل باستبعاد هداف الدوري ودوري الأبطال في الموسم الماضي ومعه أحد أهم صناع اللعب عن القائمة التي ستخوض مباراتين مهمتين في مشوار التأهل إلى مونديال قطر، ولم يعلن كيروش أو أي فرد في جهازه المعاون أسباب استبعاد الثنائي، في الوقت الذي انتشرت فيه تسريبات على لسان مصادر بالجهاز الفني واتحاد الكرة تؤكد أن الاستبعاد تم بناءا على قياسات بدنية أثبتت حاجة شريف وأفشة للراحة، وهو ما دفع المدير الفني لإعلان القائمة دون وجود الثنائي.
 
لكن ما أثار الجدل أكثر بين الجماهير أن قفشة أكثر لاعبي الأهلي مشاركة في عدد الدقائق بالموسم المنتهي الذي نافس فيه على 5 بطولات محلية وقارية وعالمية لكنه لا يبتعد بفارق كبير عن باقي نجوم الأهلي المتواجدين بمعسكر الفراعنة حيث جاءت أرقامهم كالتالي..
 
أفشة 3984 دقيقة
 
محمد الشناوي 3945 دقيقة
 
عمرو السولية 3425 دقيقة
 
أيمن أشرف 3352 دقيقة
 
محمد شريف 3073 دقيقة
 
في الوقت نفسه، أعلن كارلوس كيروش عقد مؤتمر صحفي يوم الاثنين المقبل للحديث عن القائمة وبالتأكيد الرد على تساؤلات الجميع حول استبعاد أفشة وشريف من القائمة، وحال التأكيد على أن السبب هو الإجهاد، فمن المنطقي أن يفسر أيضًا سبب وجود الشناوي والسولية وأيمن أشرف أصحاب دقائق اللعب التي تخطت شريف في الموسم الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق