فيسبوك على موعد مع اتهام جديد.. هل تورط في اقتحام الكابيتول؟

الأحد، 03 أكتوبر 2021 09:18 ص
فيسبوك على موعد مع اتهام جديد.. هل تورط في اقتحام الكابيتول؟

يبدو أن الشركة المالكة لشبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على موقع مع اتهام جديد، حول التورط في أحداث اقتحام مبنى الكابيتول فى 6 يناير.
 
 صحيفة نيويورك تايمز، قالت إن فيسبوك، الذى تعرض لانتقادات حادة من أحد الموظفين السابقين بالشركة، والذى كشف أنها علمت بالعديد من الأضرار التى تسبب فيها الموقع الأزرق، كان يستعد لمواجهة اتهامات جديدة من نفس الموظف، وقالت الشركة إنها تعد دفاعا قوياً.
 
ووفق الصحيفة، فإن الموظف الذى كشف الأمر، والذى لم يتم الكشف عن هويته، خطط لاتهام الشركة بتخفيف الحمايات الأمنية فى الانتخابات الأمريكية، وهو ما أدى لاحقا إلى استخدام فيس بوك فى اقتحام مبنى الكابيتول فى 6 يناير.
 
ووفق المذكرة الداخلية التى حصلت عليها نيويورك تايمز، خطط المبلّغ لمناقشة المزاعم في برنامج 60 دقيقة، المذاع على قناة CBS الذى سيعرض اليوم الأحد،  ومن المقرر أن يقول ايضا أن فيس بوك ساهم فى الاستقطاب السياسى فى الولايات المتحدة.
 
وأوضحت الصحيفة، أن المذكرة التى جاءت في 1500 كلمة، وكتبها نيك كليج، نائب رئيس فيس بوك للسياسة والشئون العالمية، تم إرسالها يوم الجمعة إلى الموظفين لاستباق المقابلة التليفزيونية. ورد كليج بقوة على ما وصفه  بـ "الاتهامات القادمة"، ووصفها بأنها مضللة.
 
وكتب يقول إن السوشيال ميديا لها تأثير كبير على المجتمع فى السنوات الأخيرة. وعادة ما يكون فيس بوك مكانا لأغلب النقاش حول هذا الأمر، لكنه لا يوجد دليل يدعم ببساطة فكرة أن فيس بوك أو السوشيال ميديا بشكل عام هى السبب الرئيسى للاستقطاب.
 
وعلى مدار الأسابيع الماضية، واجهت الشبكة الزرقاء حالة من الغضب بسبب ما كشف عنه المصدر المجهول، والذى شارك آلاف الصفحات من الوثائق التى أظهرت أن الموقع علم بمدى الضرر الذى تسببه خدماته وتطبيقاته، بما فى ذلك صورة متدهورة عن الجسد بين الفتيات المراهقات اللاتى يستخدمن انستجرام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة