هل يفعلها محمد صلاح ويعادل الإيفواري دروجبا ويصبح كبير الهدافين الأفارقة في الدوري الإنجليزي؟

الأحد، 03 أكتوبر 2021 02:00 م
هل يفعلها محمد صلاح ويعادل الإيفواري دروجبا ويصبح كبير الهدافين الأفارقة في الدوري الإنجليزي؟
رضا عوض

رقم جديد في انتظار محمد صلاح نجم ليفربول اليوم، عندما يستضيف فريق مانشستر سيتي علي ملعب "آنفيلد" في الخامسة والنصف من مساء اليوم الأحد، في قمة منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الحالي، حيث يتبقي للفراري المصري هدفين فقط ليصل للرقم 104 هدف في الدوري الإنجليزي يعادل بها الرقم المسجل باسم نجم  كوت دي يفوار  ديدييه دروجبا والذي سجل 104 هدف طوال مسيرته في الدوري الإنجليزي، في حين سجل محمد صلاح حتي الأن 102 هدفا في الدوري الإنجليزي (100 مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي).

وقد وصل للهدف الـ100 مع ليفربول في الدوري خلال مباراة برينتفورد الأخيرة، بالإضافة إلى هدفين سجلهما في فترته السابقة مع تشيلسي.

ويحتل محمد صلاح صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 5 أهداف، بالمشاركة مع الثنائي، جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، وميشيل أنطونيو مهاجم وست هام يونايتد.

وتعد مواجهة اليوم بين السيتي والريدز هي المواجهة رقم 13 لـ محمد صلاح ضد مانشستر سيتي،  حيث سبق وخاض 12 مباراة من قبل ضد  السيتي سواء بقميصي تشيلسي أو ليفربول.

وقد نجح محمد صلاح في تحقيق 4 انتصارات في مواجهاته ضد مان سيتي، بينما خسر 5 مواجهات،  في حين كان التعادل هو سيد الموقف في 3 مواجهات، منها مواجهة حسمتها ركلات الترجيح، وفاز بها السيتي وقتها، حيث تمكن الفرعون المصري من تسجيل 6 أهداف في شباك مانشستر سيتي، كما تمكن من صناعة هدفين آخرين، في بطولتي الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا.

الجدير بالذكر أن محمد صلاح خاض أول مباراة له ضد المان سيتي عندما كان لاعبا في فريق تشيلسي، حيث خاض مباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2013-14، وشارك في 45 دقيقة، وهو اللقاء الذي انتهي بفوز السيتي بهدفين دون مقابل.

من ناحيته يسعي ويسعى يورجين كلوب لاستعادة الانتصارات في الدوري الإنجليزي، بعد أن فرض برينتفورد الصاعد هذا الموسم التعادل 3-3 في الجولة الماضية، في حين ثأر السيتي من تشيلسي بعد خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وتغلب عليه بهدف دون مقابل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق