المدارس على الأبواب.. ووزارة التعليم «لا تتهاون» في تطعيمات كورونا

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 10:00 ص
المدارس على الأبواب.. ووزارة التعليم «لا تتهاون» في تطعيمات كورونا

ساعات تفصلنا عن انطلاق العام الدراسى الجديد المقرر له السبت 9 أكتوبر، ولذلك تستعد المدارس لاستقبال قرابة 23 مليون طالب وطالبة بقطاع التعليم قبل الجامعى.
 
وقبل القرار النهائي بالعودة إلى المدارس أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أنها لن تتهاون في التقصير بشأن تطعيم اللقحات ضد كورونا، سواء للمدرسين أم للطلاب في الصفوف الثانوية.
 
وفقا لآخر تطورات الأوضاع الصحية قبل بداية الدراسة، فإن الوزارة أشارت إلى أنه سيتم متابعة الوضع الصحى للطلاب داخل المدار يوميا من قبل اللجان المتخصصة، لافتة إلى أن الإدارات والمديريات لديها غرف عمليات لمتابعة استقرار الدراسة وإبلاغ الوزارة بكافة التقارير الخاصة بأى حالات كورونا تظهر داخل المدارس.
 
وقالت الوزارة إنه جرى التنسيق مع وزارة الصحة للبدء في تطعيم طلاب المرحلة الثانوية، مضيفة أن العام الدراسى سيكون الحضور فيه الزاميا على جميع الطلاب وليس اختياريا، على أن يتم الشرح للمواد الدراسية الأساسية في المدرسة مع توفير أيضا شرح لها عبر القنوات التعليمية والمنصات كمصادر تعلم متعددة للطلاب خلال العام الدراسى.
 
وأكدت أنها حريصة على الطلاب والمعلمين داخل المدرسة والوضع الصحى تحت السيطرة ومن ثم الدراسة منتظمة وستكون مستقرة مع اتخاذ الإجراءات الوقائية والصحية في أي مدرسة تظهر فيها أي حالات، مؤكدة أن الوضع الصحى سيكون آمن ويجب على أولياء الأمور توعية أبنائهم بشكل جيد بالحفاظ على التباعد وعدم المصافحة وارتداء الكمامة أثناء اليوم الدراسى.
 
على مستوى الفصول والكتب المدرسية، فإن وزارة التربية والتعليم تقوم بجهودمستمرة لاستقبال الكتب الدراسية إلى الإدارات والمدارس استعدادا لتسليمها للطلاب مع بداية انطلاق الدراسة، مع مطالبات من أولياء الأمور بضرورة سداد المصروفات الدراسية المحددة من قبل الوزارة سواء في المدارس الحكومية أو الرسمية لغات.
 
وأوضحت المدارس أن سداد المصروفات مهمة حيث يحصل الطالب على الكتب بعد سداده المصروفات المقررة، مشددة على التزام المدارس بعدم تحصيل مصروفات من الفئات المحددة على رأسها أبناء شهداء ثورة 25 يناير وأيضا أبناء المرأة المعيلة وفئات أخرى.
 
وشددت الوزارة على أن المدارس انتهت من فرش الفصول مع الحفاظ على التباعد بين الطلاب داخل الفصول بترك مساحة معينة حسب عدد الطلاب في الفصل، لافتة إلى أن كل مدرسة لها طبيعتها ولمديرها الصلاحية الكاملة في توزيع الطلاب بشكل يحق التباعد مع التزام الطلاب بالإجراءات الاحترازية الكاملة داخل الفصول وأثناء التواجد بالمدرسة.
 
ونبهت على انتهاء أعمال الصيانة البسيطة داخل المدارس، مع التزام المدارس بالخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد، وتوزيع المهام والحصص على أعضاء هيئة التدريس، كما طالبت الوزارة من المديريات والإدارات بإعداد الإحصاء الاستقرارى للعام الدراسى الجديد بعد انطلاقه وإرساله إلى الوزارة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق