قمة ثأرية.. إيطاليا تصطدم بإسبانيا في نصف نهائي الأمم الأوروبية

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 08:39 م
قمة ثأرية.. إيطاليا تصطدم بإسبانيا في نصف نهائي الأمم الأوروبية

يستضيف ملعب سان سيرو في ميلان مساء اليوم الأربعاء أولى مباريات نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، والتي تجمع بطل كأس أمم أوروبا 2020 المنتخب الإيطالي، مع نظيره وضيفه الإسباني، فى تمام الساعة  التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء.

إسبانيا تأمل في الفوز رغم الغيابات
ويدخل منتخب إسبانيا المباراة وسط غياب داني كارفاخال وماركوس يورينتي على الجانب الأيمن وجوردي ألبا وخوسيه لويس جايا على الجانب الأيسر وقلب الدفاع سيرجيو راموس، المصاب ، ولاعب الوسط راؤول ألبيول، الذي تعرض للإصابة مؤخرا.
 
وكذلك تشهد قائمة إسبانيا غيابات أخرى بداعي الإصابة، من بينها بيدري، لاعب وسط برشلونة الأبرز في تشكيل إنريكي خلال منافسات اليورو، وكارلوس سولير، بالإضافة إلى سرجيو كاناليس وبرايس مينديز، الذي عانى من التواء في الكاحل قبل ساعات قليلة من انضمامه إلى معسكر المنتخب، وهناك غيابات مهمة في خط هجوم لا روخا بسبب الإصابة، مثل ألفارو موراتا وجيرارد مورينو.
 
وعاند الحظ المنتخب الإسباني بعد وصوله إلى نصف النهائي، ، حيث سيخوض مباراة إيطاليا بأسماء مختلفة بسبب إصابة العديد من اللاعبين المهمين.
ويعاني خط هجوم إسبانيا من غياب مهاجم صريح، وبالتالي فإن إنريكي قد يعول على بابلو سارابيا، الذي غاب عن مباراة نصف نهائي اليورو بسبب إصابته في مباراة ربع النهائي، في الخط الأمامي بجانب ميكيل أويارزابال وفيران توريس.

إيطاليا تسعى لتأكيد تفوقها على إسبانيا
 
على الجانب الآخر، يسعى روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، إلى تأكيد تفوقه على نظيره الإسباني، حيث أعرب عن تطلعاته لتحقيق لقب دوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي واصفاً أن الوصول الى منصات التتويج سيكون ليس بالأمر السهل إطلاقاً كما يتخيل البعض.
 
كما يخوض منتخب إيطاليا اللقاء على ملعب سان سيرو بغيابات قوية أيضا مثل تشيرو إيمبولي واندريا بيلوتي للإصابة، بالإضافة إلى ليوناردو سبينازولا وماتيو بيسينا وجايتانو كاستروفيلي.
 
تأهل منتخب إيطاليا إلى هذا الدور بعدما تمكن من التربع على صدارة المجموعة الأولى المستوى الأول برصيد 12 نقطة أي بدون أي خسارة، بينما تأهل منتخب إسبانيا إلى هذا الدور بعد أن تصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة المستوى الأول برصيد 11 نقطة.
 
وقاد مانشيني المنتخب الإيطالي لتحقيق رقم قياسي عالمي من خلال عدم الخسارة في 36 مباراة على التوالي والتي شهدت تتويجه ببطولة أمم أوروبا ووصوله للدور قبل النهائي بدوري أمم أوروبا.
 
وتستضيف إيطاليا مباريات الدور قبل النهائي لدوري الأمم ويفتتح المنتخب الإيطالي مباريات هذا الدور بمواجهة المنتخب الإسباني في ميلانو اليوم الأربعاء- وهي نسخة مكررة لمباراة الدور قبل النهائي ببطولة أمم أوروبا التي فاز بها المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح قبل ثلاثة أشهر.
وقال مانشيني للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" :" منتخب إسبانيا هو الفريق الذي كافحنا أمامه كثيرا خلال منافسات يورو 2020. إنه فريق جيد ويمتلك لاعبين جيدين".
 
فيما قال لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني لـ"يويفا" إن دوري الأمم "بطولة نود الفوز بها، والعجيب أننا سنواجه بطل أوروبا في بلاده".
وأضاف إنريكي  :" ستكون مباراة ممتعة للغاية، أن نرى نوعية الأداء الذي يمكننا تقديمه أمام جمهور أغلبيته إيطاليا وأمام حامل لقب بطولة أوروبا. لا تحتاج لحافز أكثر من هذا".
 
وسينظر المنتخبان الإسباني والإيطالي لليورو بكل فخر ولكن المنتخب الفرنسي، بطل العالم ونظيره البلجيكي يأملون في تعويض خروجهم المبكر من اليورو.
 
 
 
 
التشكيل الرسمي لمنتخب ايطاليا
 
حراسة المرمى: دوناروما
 
خط الدفاع: دى لورينزو - بونوتشي - باستوني - إيمرسون بالميرى
 
خط الوسط: باريلا - جورجينيو- فيراتى
 
خط الهجوم: كييزا - إنسيني - بيرنارديسكي
 
 

التشكيل الرسمي لمنتخب إسبانيا
 
حراسة المرمى: أوناى سيمون
 
خط الدفاع: أزبيليكويتا - لابورت - باو توريس - ماركوس ألونسو
 
خط الوسط: كوكى - بوسكيتس - جافي
 
خط الهجوم: فيران توريس - أويارزابال - سارابيا
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق