غموض مستقبل موسيماني داخل القلعة الحمراء .. وتقارير برتغالية تؤكد: توصل الأهلى لاتفاق مع فيريرا

الخميس، 07 أكتوبر 2021 12:00 ص
غموض مستقبل موسيماني داخل القلعة الحمراء .. وتقارير برتغالية تؤكد: توصل الأهلى لاتفاق مع فيريرا
أحمد سامي

زاد الغموض بشأن مستقبل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي المصري، خلال الفترة الماضية، خاصة أنه لم يعد الوقت متاحا لتحمل أخطاء أو تجارب من الجنوب إفريقي، خلال الفترة المقبلة، بعد خسارة الدوري العام والسوبر المصري، فبدأت الأصوات تتعالي مطالبة بضرورة إيجاد حلول لاستعادة البطولات التي بدأت تتسلل من دولاب بطولات النادي الأهلي والبحث عن مدير فني جديد للنادي.
 
وتعرض موسيمانى لانتقادات قوية من جماهير النادى الأهلى بعد خسارة لقبى الدورى المصرى الممتاز لصالح الغريم التقليدى الزمالك، وأخيرا كأس السوبر المصرى الذى توج به فريق طلائع الجيش، وطالب قطاع عريض منه برحيل المدرب الجنوب أفريقي. 
 
وزعمت تقارير صحفية برتغالية عن توصل النادى الأهلى لاتفاق مع المدير الفني المخضرم جيسوالدو فيريرا لقيادة الفريق خلفا للمدير الفني الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، ليعود إلى مصر مرة أخرى بعد توليه فريق الزمالك في السابق.
 
وفقا لصحيفة "ناسيونال" البرتغالية، فإن فيريرا صاحب الـ75 عاما، سوف يعود مرة أخرى إلى مصر لقيادة القطب الثانى فريق الأهلى، بعد توصله لاتفاق مع مسئوليه لتولى المهمة بديلا للمدير الفني الحالي بيتسو موسيمانى.
 
أضافت الصحيفة أن المدرب السابق لنادي بورتو، سبورتنج ، بنفيكا ، براجا وبوافيستا، الذي درب الموسم الماضي، يضم إلى مسيرته اسم أحد أكثر الأندية شهرة في العالم، مشيرة إلى أن في تاريخ الأهلي هناك 42 بطولة مصرية، 37 كأسًا. و 10 بطولات دوري أبطال إفريقيا، أربعة منهم على يد البرتغالي مانويل جوزيه، أحد أعظم شخصيات النادي المصري في القرن الحادي والعشرين.
 
ولا يتولى فيريرا أي منصب منذ يونيو الماضي، بعد رحيله عن بوافيشتا، وسبق لفيريرا تدريب بورتو، وقاده لتحقيق لقب الدوري البرتغالي 3 مرات، كما عمل مديرا فنيا سبورتنج براجا وسبورتنج لشبونة ومالاجا الإسباني وباناثينايكوس اليوناني، يذكر أن فيريرا توج في وقت سابق مع الزمالك بالدوري والكأس في موسم واحد، قبل أن يرحل عن الفريقي ليتولي تدريب السد القطري.
 
يذكر أن موسيماني تولى قيادة الأهلي العام الماضي، خلفًا للسويسري رينييه فايلر، وفي موسمه الأول مع المارد الأحمر، حقق دوري أبطال إفريقيا مرتين، وكأس السوبر المصري، وكأس مصر، والمركز الثالث في كأس العالم للأندية. 
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا