بعد تكريمهم من الرئيس يتحدثون لـ"صوت الأمة": تكريمه تكريم لكل أئمة المنهج الوسطي ودفعة قوية لم نتوقعها

الأحد، 17 أكتوبر 2021 01:30 م
بعد تكريمهم من الرئيس يتحدثون لـ"صوت الأمة": تكريمه تكريم لكل أئمة المنهج الوسطي ودفعة قوية لم نتوقعها
الرئيس عبد الفتاح السيسى
منال القاضي

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم عدداً من قيادات وزارة الأوقاف ورجال الدين، من داخل مصر وخارجها، وذلك ضمن احتفالية الوزارة بذكرى المولد النبوي الشريف. 

والمكرمون من داخل جمهورية مصر العربية أ.د / محمد إبراهيم الحفناوي - أستاذ أصول الفقه المتفرع بكلية الشريعة والقانون بطنطا، الشيخ / جابر طايع يوسف سلطان - رئيس القطاع الديني السابق، الشيخ/ خالد عبد المحسن حسيني الجندي، إمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف، الشيخ/ إسماعيل محمد السيد نجدي، مدير مديرية أوقاف جنوب سيناء، المهندسة/ نهاد محمد سامي رضوان حتاتة، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير السابق، الشيخ / أحمد عصام الدين فرحات الموجي، إمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف.

والمكرمون من خارج جمهورية مصر العربية: الشيخ/ نصر الدين مفرح، وزير الشئون الدينية والأوقاف بدولة السودان، والشيخ الدكتور عبد الله برج، رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بدولة جنوب السودان.

وتواصلت صوت الأمة مع عدد من المكرمين بعد انتهاء الحفل مباشرة:

وتوجهت نهاد حتاتة مدير الإدارة المركزية بمكتب وزير الأوقاف، الشكر والتقدير للرئيس السيسي على اهتمامه بحقوق المرأة منذ تولية رئاسة البلاد، لافتة إلى اهتمام الرئيس البالغ بالمرأة مؤكدة أن هذا التكريم حلم لم أكن تتوقعه، معتبرة التكريم أفضل جزاء لما قدمته طوال سنين خدمتها بوزارة الأوقاف.

ووجهت رئيس الإدارة المركزية بمكتب وزير الأوقاف، رسالة إلى المرأة بضرورة التوفيق بين العمل ودورها كأم وزوجة والاهتمام بتربية أبنائها تربية حسنة تجني ثمارها فيما بعد.

ووجه وكيل أوقاف جنوب سيناء الشيخ إسماعيل الرواي، عقب تكريمه اليوم من الرئيس السيسي،  الشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى على اهتمامه بالعلم والعلم  والعلماء، مؤكداً أن الدولة المصرية لن تنسي ابنائها وهذا التكريم وسام على صدري وأفتخر به طول عمري.

كما وجة الشكر أيضاً للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الذى يمهد لنا العمل الدعوى وفى جميع المحجالات والقوافل الدعوية  ولانه هو الذى يدفعهم دائما للعمل والجد والاخلاص لحبة لوطنه وعلى تثقيف اهالى سيناء الحبيبة، مشيراً إلى أن وزير الأوقاف أعطى طابع عن الآئمة والعلماء جيداً وأصبح دورهم فعال فى المجتمع، وأصبح المسجد له قيمة دعويه وتوعية  بشكل كبير فى عهده..

وقال الشيخ جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف السابق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى دائماً لخدمة العلم والعلماء ورجال الدين، ويسعى إلى أن رفعة مصر فوق دول العلم لتكون دولة رائدة.

وأشار إلى أن الرئيس يكرر في كلماته أن مصر تحتاج الى العمل الجاد والدؤوب، وهى بلا شك دعوة صادقة من رئيس مخلص لدينه ووطنه فنحمد الله أن لدينا رئيس يعمل على رفعة شأن علماء الدين  الوسطيين، متابعاً: "تكريمي اليوم يعد بشارة من الله بأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً".

ووجه الشكر لوزير الأوقاف على اختياره ضمن المكرمين اليوم رغم بلغوة سن المعاش، مؤكداً أن علاقته بالوزارة لن تنقطع أبداً ونحن نتشرف بأننا قدمنا خدمة لأهل كتاب الله من خلال الحافظ على المساجد من أصحاب الفكر المتطرف وما زلنا نواصل الحافظ عليها، كما تواصل وزارة الأوقاف بقيادتها الشابة الحافظ على المساجد ويعينوهم يقظة ليلا ونهارا ولن تخطف مساجد مصر ما دم الأوقاف لديها أئمة ووعظات يحارصون على نشر وسطية الدين توعية الموطنين من أصحاب الفكر المتطرف.

وقال المنشد الشاب مصطفى عاطف إن إنشاده أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم في احتفالية المولد النبوي الشريف من أهم الأيام في حياته مضيفا : شرف له مدح النبي صلى الله عليه وسلم بالقصيدة اللي لقيت بها العالم على أرض بلدي مصر و بحضور رئيسها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وأضاف مصطفى عاطف: حدث اليوم شرف كبير وحلم من  أحلامي تحقق وشهادة دعم للإنشاد والمنشدين  ليس لي فقط بل لكل منشدين مصر شباب وشيوخ، حفظ الله مصر وقيادتها وشعبها وشبابها ودايماً فخورين بمصر ودايماً خادمين لها.
وقدم المنشد مصطفى عاطف، اليوم الأحد، ابتهالا دينيًا، فى احتفال وزراة الأوقاف بذكرى المولد النبوى الشريف، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
وأنشد مصطفى عاطف، أشهر الابتهالات عن النبى صلى الله عليه وسلم، والتى تقول: "وأجمل منك لم تراه قط عين.. وأطيب منك لم تلد النساء خلقت مبرءا من كل عيب.. كأنك قد خلقت كما تشاء قمر .. قمر .. قمر سيدنا النبى .. قمر".
 
وحاز إنشاد مصطفى عاطف اهتمام جميع الحضور، وتفاعل معها كل من فى القاعة باهتمام بالغ.
 

وقال الدكتور نصر الدين مفرح، وزير الشؤون الدينية بدولة السودان الشقيقة، إن تكريمه اليوم خلال احتفال وزارة الأوقاف المصرية بمولد النبوى الشريف من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الدولة المصرية يعد تكريم ليس له وحده، وإنما لكل  العلماء والأئمة الوعاظ، الذين ينتهجون خطاب الدين الوسطى المعتدل وهذا فضل من الله عزوجل لشخص من دولة السودان أن يكرم في دولة عظيمة وهى مصر.

وتابع وزير الشؤون الدينية بالسودان: "نوجه الشكر والتقدير للرئيس السيسى لمنحة وسام العلوم والفنون من الطبة الأولى خلال احتفال الاوقاف المصرية بمولد النبوى الشريف ونوجة الشكر باسم جميع شعب السودان للرئيس المصرى على  جهودة ودايما تهتم مصر بالعلم والعلماء".
 
وتابع وزير الاوقاف السودان عقب تكريمه، أن التكريم ليس لشخصه فقط وإنما هو لكل الذين ينتهجون خطاب الوسطية و الإعتدال من الأئمة و العلماء و المفكرين الذين يفككون خطابات التطرف و الكراهية، لافتا إلى أن سعادته التكريم جاءت لأنه نبع من  شخصيات تابعت اجتهاد عملنا لنشر الفكر الوسطي، وتعاليم الإسلام المعتدل المستنير في السودان.
 
وفي إطار التعاون بين وزارتي الأوقاف المصرية والسودانية زار وفد من السودان أكاديمية تدريب الأئمة بأكتوبر.
 
وضم الوفد السودانى  كل من المهندسة مريم موسى مستشارة وزير الأوقاف السوداني والدكتور عبد العزيز الصادق مدير عام العلاقات العامة بدولة السودان الشقيق أكاديمية الأوقاف الدولية بالسادس من أكتوبر، للتعرف على تجربة الأوقاف وبرامجها التدريبية والتثقيفية ومركز الحاسب الآلي بأكاديمية الأوقاف الدولية وتجهيزاته ومعمل الترجمة للغات.
 
وقد أشادت مستشارة الوزير السوداني ببرامج التدريب بالأكاديمية علميا وتثقيفيا وتكنولوجيا ، وبخاصة التحول الرقمي ، وما يقوم به مركز الحاسب الآلي بالأكاديمية من تدريب وتفاعل مثمر.
 
 وقد قام الدكتور أشرف فهمي موسى مدير عام التدريب بوزارة الأوقاف بشرح مبسط  لمراحل تطوير الأكاديمية من حيث المبنى  والمعنى ، والتعرف على تجربة مركز الحاسب الآلي بأكاديمية الأوقاف الدولية  وقد حضر الضيفان الكريمان جزءًا من المحاضرات بمركز الحاسب الآلي.
 
 
كما أعربا عن انبهارهما الشديد بهذه البرامج التدريبية لمركز الحاسب الآلي بأكاديمية الأوقاف الدولية، وأكدت سيادتها أنها ستسفيد كثيرًا من هذه التجربة لتنفيذها بالسودان ، وقدما الشكر لوزير الأوقاف المصري على جهوده في مجال التدريب والتثقيف  وعلى التعاون الجاد بين الجانبين .
 
 
 
1ca14bc7-0b4f-4263-88df-2e79a095bd22

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م
إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م