فيلم «ريش».. كيف تفبرك الحقيقة وتشوه سمعة مصر لتحصل على جائزة؟

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 04:38 م
فيلم «ريش».. كيف تفبرك الحقيقة وتشوه سمعة مصر لتحصل على جائزة؟
فيلم ريش
دينا الحسيني

على مدار 7 سنوات اتجهت الدولة المصرية إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر إحتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، ما أثمر عن توفير حياة بمعنى الكلمة للفئات البسيطة وغير القادرة، وذلك في مختلف القطاعات الخدمية والحيوية، ولكن يبدو أن هناك يصرون على الصورة النمطية القديمة للشعب المصري.
 
اليوم، انتابت حالة من الغضب بين الحاضرين في مهرجان الجونة بمدينة الغردقة، بعد عرض ساعة من فيلم  "ريش"، للمخرج إخراج عمر الزهيري.
 
وبدأ بالمغادرة الفنان شريف منير، وظهر غاضبا للغاية، وتبعه الفنان أحمد رزق، ومن خلفه الفنان أشرف عبد الباقي، كما غادر قاعة العرض المخرج عمر عبدالعزيز، مؤكدين أن الفيلم يحوي مشاهد لا تظهر الصورة الحقيقية لمصر، ويفبرك الحقيقة.
 
deb03e6d-6451-4224-9dd5-1ea0fce0d285
 
"ريش" حصل على جائزة من مهرجان "كان"، وهو من إنتاج محمد حفظي، وشارك في بطولته دميانة نصار، سامي بسيون، محمد عبد الهادي، فادي مينا، ابوسفين نبيل، نعيم عبد الملك، محمد صدقي، يوستينا سمير، ناصر  جلال، عبدالله، سامية، سيناريو واخراج عمر الزهيري.
 
 
وبعد مغادرة الفنانين، ظهر منتج الفيلم محمد حفظي، ورئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بالخارج، لمحاوقة إقناع الفنانين باستكمال الفيلم، لكن الفنانين عبروا عن استنكارهم لعدم مناقشة الفيلم للصورة الصحيحة لمصر. 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق