الأمم المتحدة: لا سبيل لإنقاذ ليبيا إلا بالانتخابات وانسحاب المرتزقة

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 10:06 ص
الأمم المتحدة: لا سبيل لإنقاذ ليبيا إلا بالانتخابات وانسحاب المرتزقة

أكدت الأمم المتحدة مواقفها بشأن الانتخابات في ليبيا وخروج المرتزقة من البلاد.
 
وشددت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، روزماري ديكارلو، خلال لقائها رئيس الحكومة، عبد الحميد الدبيبة، وعضوي المجلس الرئاسي، موسي الكوني وعبدالله اللافي، على إجراء الانتخابات في الوقت المحدد، أي 24 ديسمبر المقبل.
 
وقالت ديكارلو في تغريدة على حسابها في تويتر، الاثنين، إنها أكدت للمسوؤلين الليبيين على الأهمية القصوى لانسحاب القوات الأجنبية والمقاتيلن والمرتزقة، موضحة أنها ناقشت أيضاً وضع المهاجرين وطالبي اللجوء.
 
يشار إلى أن وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية كانت التقت الاثنين مع عبد الحميد الدبيبة ومسوؤلين بالحكومة وعضوي المجلس الرئاسي موسي الكوني وعبدالله اللافي.
 
وفي سبتمبر الماضي، حذر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا، يان كوبيتش، من أن الإخفاق في عقد انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 ديسمبر قد يجدد الانقسام والصراع، ويحبط الجهود المبذولة لتوحيد الدولة الواقعة في شمال إفريقيا الغنية بالنفط، بعد عقد من الاضطرابات.
 
وشدد كوبيتش في إفادة مصورة أمام مجلس الأمن على أن عقد الانتخابات "حتى في حالة أقل من المثالية، ومع كل العيوب والتحديات والمخاطر أمر مرغوب فيه أكثر بكثير من عدم عقد انتخابات، وهو الأمر الذي يمكن أن يعزز الانقسام وعدم الاستقرار والصراع".
 
ويولي المجتمع الدولي أهمية كبرى لمسألة انسحاب التدخلات الأجنبية والمرتزفة في البلاد. وكانت عدة مؤتمرات دولية سابقة عقدت برعاية الأمم المتحدة قد شددت على وجوب إرساء الاستقرار في البلاد والحفاظ على وقف النار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة