ما هي أعراض الإصابة بفقر الدم؟ الصحة تجيب

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 09:00 م
ما هي أعراض الإصابة بفقر الدم؟  الصحة تجيب
محمد ممدوح

مع استمرار المبادرات التى تدعمها الدولة المصرية والتى تهدف إلى الحفاظ على صحة المواطنين كانت مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم مستمرة، حيث تستهدف المبادرة هذا العام فحص 15 مليون طالب من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر ضمن مبادرة "الأنيميا والسمنة والتقزم "، حيث يعانى الكثير من الأنيميا التى ينتج عنها بعض الأعراض المزعجة.
 
كما أعلنت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى " فيسبوك " عن أعراض مرض فقر الدم وأسباب الإصابة، مشيرة إلى أن فقر الدم هو نقص في كرات الدم الحمراء التي تحتوي على الهيموجلوبين الذي يحمل الأكسجين لكل أنحاء الجسم، مؤكدة أن أنيميا نقص الحديد تؤدي إلى الخمول والكسل وقلة التركيز وتدهور الأداء الدراسي للطفل.
 
 
ج
 
وأشارت وزارة الصحة إلى أن الأنيميا تعد من أكثر الأمراض المنتشرة بين الأطفال بسبب سوء التغذية، ويحتاج الجسم للحديد وفيتامين "B12" وحمض الفوليك لإنتاج كرات الدم الحمراء.
 
 
جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان  أعلنت عن خروج 639 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 269482 حتى اليوم.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق