رغم تألقه.. هل تبتعد الكرة الذهبية عن "محمد صلاح"؟

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 02:00 م
رغم تألقه.. هل تبتعد الكرة الذهبية عن "محمد صلاح"؟
إسلام ناجي

لم يعد "محمد صلاح" نجم منتخب مصر، والمحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، مجرد لاعب كرة قدم يساهم في فوز منتخبه أو الفريق الذي يرتدي قميصه، لكنه أصبح أيقونة وحلم للعديد من الشباب في مختلف المجالات. 
 
وظهر النجم المصرى محمد صلاح، من جديد في قائمة المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية والتي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العالم سنويًا، حيث تواجد في قائمة المرشحين لحصد "البالون دور" للمرة الثالثة في مسيرته الكروية، ضمن أبرز نجوم العالم في القائمة التي أعلنتها المجلة الفرنسية الشهيرة.
 
وترشح محمد صلاح للكرة الذهبية للمرة الأولى في عام 2018 بعد تألقه بقميص ليفربول، حيث احتل المركز السادس فى الترتيب النهائى بالجائزة التي حصدها الكرواتى لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد.
 
وواصل محمد صلاح تألقه مع ليفربول ليترشح مجددا في قائمة الكرة الذهبية عام 2019، ليحقق إنجازا كبيرا بحصوله على المركز الخامس بين أفضل لاعبي العالم.
 
وأصبح صلاح أول لاعب عربى فى التاريخ يحتل المركز الخامس فى سباق التتويج بالجائزة، ليكون إنجاز تاريخي غير مسبوق، وحطم بذلك رقمه السابق بعدما سبق له الحصول على المركز السادس.
 
وجرى اختيار القائمة التي تضم 30 مرشحا للفوز بهذه الجائزة المرموقة، والتي لم تُمنح العام الماضي 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، بناء على أصوات 180 صحفيا من جميع أنحاء العالم.
 
الآداء المبهر لصلاح وروعة أهدافه في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم مع ليفربول وكذلك دوري أبطال أوروبا، جعلت أساطير كرة القدم يضعوه في المقدمه، كأفضل لاعب في العالم.
 
ورغم تألق الفرعون المصري، وتصدر عناوين الصحف في إنجلترا، بعدما قاد فريقه ليفربول لفوز مثير على أتلتيكو مدريد الإسبانى بنتيجة 3-2 فى المباراة التى جمعتهما أمس ضمن مباريات الجولة الثالثة لمرحلة المجموعات بدورى أبطال أوروبا، وتسجيله هدفين من ثلاثية فريقه، ليقود الريدز لصدارة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة، إلا أن حصول صلاح على جائزة الكرة الذهبية، التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول"، أمر مستبعد هذا العام.
 
ووفقا للخبراء، الأقرب لحصد الجائزة الأهم في عالم كرة القدم، هم الذين حققوا الألقاب الموسم الماضي، المحلية منها والقارية، وليس لبداية الموسم الجاري، ورغم آداء صلاح المبهر، إلا أنه فشل في تحقيق أي لقب شخصي خلال نهاية الموسم الماضي.
 
ومع غياب الألقاب الفردية والجماعية خلال عام 2021، لن يكون مستواه "الاستثنائي" خلال انطلاق هذا الموسم، كافيا لترشيحه بشكل رئيسي للجائزة الأغلى.
 
ورغم أن فرصة صلاح تبدو "صعبة" لتحقيق الكرة الذهبية هذا الموسم، إلا أن استمراريته على هذا المستوى، وحصد لقب مع ليفربول نهاية العام، والوصول لمونديال 2022 مع منتخب بلاده، قد تكون عوامل كافية كي يكون العربي الوحيد الذي يتوج بالجائزة الأغلى.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق