لمسة كيروش.. مصر تقفز عالميا وأفريقيا في ترتيب فيفا

الخميس، 21 أكتوبر 2021 12:00 م
لمسة كيروش.. مصر تقفز عالميا وأفريقيا في ترتيب فيفا

في خطوة توقعها خبراء الرياضة المصرية بعد المباريات الأخيرة في تصفيات كأس العالم 2022، قفز المنتخب المصري لكرة القدم إلى المركز 44 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بدلاً من المركز الـ 48، فيما احتفظ بالمركز السادس في قائمة المنتخبات الإفريقية.
 
قبل التصنيف الشهري لفيفا كانت نتائج مباريات منتخب مصر تؤشر إلى تلك النتيجة، فقد حقق منتخب مصر فوزا على ليبيا بنتيجة 1 - 0، و3 - 0، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم التي ستقام في قطر العام المقبل.
 
وعادت شخصية المنتخب المصرى التي افتقدناها لسنوات طويلة، تاه خلالها الفراعنة، ما أفقدهم المراكز المتقدمة التي كانوا يحتلونها، وعادت الشخصية على يد البرتغالى كارلوس كيروس الذى استطاع خلال فترة قليلة لم تتجاوز الأسبوعين أن يعيد الثقة المفقودة بين المنتخب والجماهير.
 
وتصدر منتخب السنغال قائمة المنتخبات الإفريقية في التصنيف بعدما احتل المركز الـ 20 عالمياً، فيما حل منتخب تونس ثانياً في القائمة بعدما تواجد في المركز الـ27 عالمياً، ثم المغرب في المركز الثالث إفريقياً والـ 29 عالمياً، والجزائر الرابع إفريقياً والـ 30 عالمياً، ونيجيريا الخامس إفريقياً والـ 36 عالمياً.

وتضمن تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أول 10 منتخبات عربية

- تونس
28 عالميا

- الجزائر
 30 عالميا
- المغرب
 32 عالميا
- قطر
 42 عالميا
-مصر
 46 عالميا
- السعودية
 61 عالميا
- الإمارات
 68 عالميا
- العراق
 70 عالميا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا