السودان.. حكومة حمدوك تنفي استقالتها وترد على شائعات حل السلطة التنفيذية

السبت، 23 أكتوبر 2021 06:00 م
السودان.. حكومة حمدوك تنفي استقالتها وترد على شائعات حل السلطة التنفيذية
الدكتور عبدالله حمدوك

على مدار أيام تحدثت تقارير سودانية ودولية عن نية الحكومة السودانية تقديم استقالتها، وهو ما نفاه المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، السبت.
 
وقال المكتب الإعلامي لحمدوك، في بيان إن هذه التقارير كانت غير دقيقة في إيراد مواقف الأطراف المختلفة، مؤكداً أن رئيس الوزراء لا يحتكر حق التقرير في مصير مؤسسات الانتقال، وأنه متمسك بالنقاط التي أوردها في خطابه يوم الجمعة 15 أكتوبر كمدخل لحل الأزمة بمخاطبة كل جوانبها عبر حوار يشارك فيه الجميع.
 
ووفق البيان، يواصل رئيس وزراء السودان اتصالاته ولقاءاته بمختلف أطراف السلطة الانتقالية والقوى السياسية لبحث سبل معالجة الأزمة السياسية بالبلاد.
 
والجمعة، التقى رئيس الوزراء السوداني، نهار الجمعة، ممثلين عن المكون العسكري في المجلس السيادي، كما التقى في مساء اليوم ذاته ممثلين عن المجلس المركزي للحرية والتغيير، مؤكداً أن الهدف من وراء هذه اللقاءات هو حماية عملية الانتقال المدني الديمقراطي وحماية أمن وسلامة البلاد.
 
وسبق وقال رئيس حركة تحرير السودان، مني أركو مناوي، في تصريحات صحفية، إن حمدوك ورئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، اتفقا على حل مجلسي السيادة والوزراء لحل الأزمة المشتعلة في البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق