مدير المعهد الفني للقوات المسلحة: نعمل على تأهيل الطالب للتعامل مع كل ما هو حديث داخل القوات المسلحة

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 12:27 م
مدير المعهد الفني للقوات المسلحة: نعمل على تأهيل الطالب للتعامل مع كل ما هو حديث داخل القوات المسلحة
مدير المعهد الفني للقوات المسلحة اللواء أركان حرب حسام الدين مصطفى عبدالسلام

أكد مدير المعهد الفني للقوات المسلحة اللواء أركان حرب حسام الدين مصطفى عبدالسلام، أن المعهد يعمل على تأهيل الطالب للتعامل مع كل ماهو حديث داخل القوات المسلحة.
 
وأوضح مدير المعهد الفني - في لقاء له مع المحررين العسكريين على هامش حفل تخرج الكليات العسكرية اليوم /الاثنين/ - أن الطالب يجتاز جميع الاختبارات، مشيرا إلى أن هناك اختبارا يخص المعهد الفني يشمل المواد العلمية مثل الرياضة والإنجليزي والفيزياء، حتى يستطيع الطالب الاستفادة من المواد التي يتم دراستها داخل المعهد.
 
وأضاف أن فترة الإعداد الأساسي يقضيها الطالب داخل الكلية الحربية، من أجل التحول من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية، حيث يتلقى تدريبات عسكرية ورياضية ومحاضرات توعوية، مشيرا إلى أن الطالب ينتقل بعد ذلك إلى المعهد الفني ليستكمل باقي التدريبات، ثم يتم تصنيفه بالتخصصات داخل المعهد وفقا لاختبارات يتم إجراؤها.
 
ولفت إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة دائما توجه بالتطوير والتحديث نتيجة للتحديث المتسارع للأسلحة والمعدات بالقوات المسلحة، موضحا أن التطوير يشمل المناهج والمعدات، حيث إن الطالب يتدرب داخل المعامل على المعدات التي سيتعامل معها بشكل مباشر عقب التخرج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق