يعكس إيجابية الأوضاع المصرية.. إشادات واسعة بقرار الرئيس السيسى بإلغاء مد حالة الطوارئ

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 10:00 م
يعكس إيجابية الأوضاع المصرية.. إشادات واسعة بقرار الرئيس السيسى بإلغاء مد حالة الطوارئ

أشاد المتحدث العسكرى وكتاب صحفيين وخبراء، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بإلغاء مد حالة الطوارئ، مؤكدين أن القرار جلل يليق بإنجازات الدولة المصرية، معقبين: مبروك للشعب المصرى البطل قرار الرئيس السيسى بإلغاء حالة الطوارئ
 
في هذا السياق قال العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ غريب، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، إنه يبارك للشعب المصرى جنى ثمار بإلغاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مد حالة الطوارئ فى البلاد، وتابع:"قرار جلل لإنجازات عظيمة تليق بما دفع فيها من ثمن غالى من أرواح شهدائنا الأبرار".
 
ووجه المتحدث العسكرى، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "على مسئوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، عبر قناة "صدى البلد"، التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى، وتابع:" كل التحية والتقدير على هذا القرار".
 
وهنأ العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ غريب، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، خريجى القوات المسلحة وأسرهم، لافتاً إلى أن تخرج أبطال القوات المسلحة جاء بعد مدهم بأحدث العلوم العسكرية والمدنية ليكونوا قادرين على تحمل المسئولية في المستقبل وتنفيذ كافة المهام لحماية أمن البلاد ، وتابع:"الإحتفال بالخريجين الجدد يوم مميز وله طابع خاص".
 
وأضاف "غريب"، المتحدث العسكرى:" نبارك ونهنئ أسر الخريجين على ما قدموه للقوات المسلحة ومصر".
 
وفى سياق آخر قال المتحدث العسكرى، إن كل يوم يمر علينا في شهر أكتوبر يحكى قصة عظيمة من انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، مضيفاً:" الاحتفال بالذكرى الـ48 لانتصارات أكتوبر فخر كبير"، مشدداً على أن المنتصر هو من فرض السلام واستعاد كامل أرضه المحتلة.
 
وأكد المتحدث العسكرى"، أن مصر خاضت أطول معركة جوية في التاريخ خلال حرب أكتوبر وانتصرت على إسرائيل، مشدداً على أن بعض المعارك كانت درس قاسى وموجع للعدو.
 
وأشار "غريب"، إلى أن مصر مستمرة في الشراكة والتعاون العسكرى مع الدول الصديقة وتنفيذ المناورات المشتركة، بالإضافة إلى عملية تطوير وتسليح كل أفرعها، وتابع:"الاستراتيجية الشاملة للقوات المسلحة تمكننا من إمتلاك قوة الردع".
 
وأكد المتحدث العسكرى، أن الجيش والشرطة هما جناحى الأمن للدولة المصرية وتضحياتهما كانت غالية وبالدم من أجل الوطن، وتابع:" نجحنا بشكل كبير في الحرب على الإرهاب، بالتوازي مع معركة التنمية الشاملة، بعد المرور بفترة صعبة، تابعنا جميعا الفترة السابقة كم المشروعات الكثيرة التي فتحت بحضور الرئيس السيسي، ومن بينها افتتاح محطات في تحلية المياه، بينها 22 محطة في سيناء، بتكلفة 9 مليارات جنيه، وهو ما يعكس مدى الاهتمام بتنمية شبه جزيرة سيناء".
 
وأشار "المتحدث العسكرى"، إلى أن تواصل الأجيال أهم ما يميز القوات المسلحة، مضيفاً "جيل يسلم جيل" ، مؤكداً أن القوات المسلحة تقوم بمجهود كبير في الإشراف على الشركات التي تنفذ المشروعات ، وتابع:"كل يوم يتم افتتاح مشروع جديد".
 
وشدد "غريب"، على أن القوات المسلحة دحرت الإرهاب، وتابع:"القوات المسلحة تضطلع بدور هام بمعركة ضد الإرهاب وأخرى وهي معركة التنمية ..حققنا نجاحا عظيما الحمد لله.. مصر مرة بفترة صعبة وهى الحرب على الإرهاب".
 
بدوره قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، مبروك للشعب المصرى إلغاء حالة الطوارئ، الشعب البطل الذى تحمل الإرهاب وقدم أبناءه شهداء من أبطال القوات المسلحة والشرطة، ومازال أبناؤه هم من يديرون هذه البلاد ويتحملون النتيجة، لذلك يوجه لهم الرئيس عبد الفتاح السيسى التحية.
 
وأضاف القصاص، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الإثنين، على برنامج "آخر النهار"، والذى يقدمه الإعلامى تامر أمين، على فضائية النهار، أن هذا القرار من أجل الشعب المصرى، والرئيس عبد الفتاح السيسى والدولة المصرية لم يتخذوا قرارا إلا بعد دراسة جيدا، وأن هذا القرار مبنى على تفاصيل كثيرة، ويشير إلى استقرار واضح للدولة المصرية، والتقدم فيما يتعلق بالاقتصاد ومواجهة كورونا، وكذلك الإرهاب الذى انحصر بدرجة كبيرة.
 
وأشار الكاتب الصحفى أكرم القصاص، إلى إن هذا القرار يعطى إحساسا بالاطمئنان أكثر، وأن الشعب المصرى مطمئن لأبنائه من الشرطة وإنهم يستطيعون مواجهة اى تهديدات داخلية أو أمنية، وأن الإرهاب الذى أدى إلى تفكيك دول فشل وأنكسر صخرته على صخرة الجيش والشرطة المصرية، كل هذا يجعل من حق الشعب المصرى فى إنه يهنأ.
 
فيما قال الدكتور عبد المنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، إن إلغاء مد حالة الطوارئ يعكس درجة كبيرة من الإيجابية حول الأوضاع المصرية.
 
وأضاف "سعيد"،  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد" ، أن مصر تدخل الجمهورية الجديدة بدون طوارئ، وقانون الطوارئ كان وضعا استثنائيا نتيجة الحرب ضد الإرهاب.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أعلن، اليوم الاثنين، إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء مصر لأول مرة منذ سنوات طويلة.
 
وقال الرئيس عبر حسابه الرسمى على فيس بوك، "يسعدنى أن نتشارك معًا تلك اللحظة التى طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار فى المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد.
 
 
هذا القرار الذى كان الشعب المصرى هو صانعه الحقيقى على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة فى كافة جهود التنمية والبناء.
 
 
وإننى إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والإستقرار. ومعا نمضى بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه..تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر"
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق