رسائل مهمة من مؤتمر الرئيس السيسي ونظيره الروماني.. مصر والدور المحوري لحفظ الأمن الدولي

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 12:28 م
رسائل مهمة من مؤتمر الرئيس السيسي ونظيره الروماني.. مصر والدور المحوري لحفظ الأمن الدولي

خرج مؤتمر الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروماني اليوم الأربعاء في قصر الاتحادية بجملة من الرسائل المهمة وتبادلها الطرفان.

رسائل المؤتمر المصري الروماني، تضمنت في البداية ما قاله الرئيس السيسي، بأنه ناقش مع نظيره الروماني العلاقات السياسية المتميزة التي تجمع البلدين وكذا العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها في شتى المجالات ذات الأهمية والأولوية لكلا البلدين، وبصفة خاصة مجالات الطاقة والاستثمار والسياحة.

وأضاف الرئيس السيسي: "اتفقنا على أهمية العمل على عقد الجولة الرابعة للجنة المشتركة لتطوير مجمل أوجه التعاون الاقتصادي والفني على المستوى الثنائى وبما ينعكس بشكل إيجابي وبصورة عملية على زيادة حجم التجارة والاستثمار بين البلدين.
 
وتابع: وأشدنا بانعقاد المؤتمر الاقتصادى المصري الروماني على هامش الزيارة الحالية ليمثل حلقة وصل بين رجال الاعمال وممثلي الشركات الكبرى من البلدين بما يتيح المجال للتعرف على الفرص والحوافز الاستثمارية التي يتيحها الاقتصاد المصرى.
 
وقال الرئيس السيسي: "أكدنا خلال اللقاء على أهمية علاقات التعاون و التنسيق المستمرة بين مصر ورومانيا، في مختلف الأطر والمحافل الدولية والإقليمية، انطلاقا من مبادئنا الثابتة والمشتركة والقائمة على احترام القانون الدولى وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وتعظيم الاستفادة من ثروات المنطقة بما يخدم شعوب دولها ككل.
 
وأضاف "كما شددت على تقديرنا للدور الروماني المتوازن والبناء سواء على المستوى الإقليمي فى منطقة البلقان أو باعتبارها عضوا في الاتحاد الأوروبي".
 
أما الرسائل التي تناولتها تصريحات الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، تضمنت ما قاله بأن إيمانه العميق بالجولة الجديدة للجنة التعاون الاقتصادى بين مصر ورمانيا ستعلب دورا هاما فى توسيع التعاون الثنائى، وإقامة مشاريع مشتركة، وتحديث الإطار القانونى الحالي، فضلا عن سرعة إيجاد سبل تنمية التعاون في مجالات أخرى تعتبر أساسية للبلدين، وتشمل الدفاع والمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات والأمن السيبراني والتعليم والبحث العلمي والابتكار.
 
وشدد الرئيس الرومانى على ضرورة تشجيع رجال الأعمال بين البلدين فى إطلاق مشاريع جديدة، انطلاقا من كون مصر ورومانيا أبوابا لأهم الأسواق الاقتصادية المتكاملة في أوروبا وإفريقيا، مضيفا: "أجرينا تبادل وجهات النظر حول التصورات الإقليمية ذات الأولوية".
 
وقال الرئيس الروماني: إن مصر دولة هامة في المنطقة، فمصر تلعب دورا حيويا في الحفاظ على الأمن على المستوى الإقليمى والدولى".
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة