الصفقات الجديدة كلمة السر.. الأهلي يكتسح الإسماعيلي برباعية في مستهل مشوار الدوري

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 10:20 م
الصفقات الجديدة كلمة السر.. الأهلي يكتسح الإسماعيلي برباعية في مستهل مشوار الدوري

تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز على مضيفه الإسماعيلي بأربعة أهداف دون رد، في إطار منافسات الجولة الأولى لبطولة الدوري المصري الممتاز.
 
وظهرت الصفقات الجديدة للنادي الأهلي اليوم بشكل جيد وكانت كلمة السر في حصد الأهلي أول ثلاث نقاط في بطولة الدوري في ليلة تألق بيرسي تاو مع أول مشاركة رسمية له مع المارد الأحمر، كما تألق أحمد عبد القادر.
 
وسجل بيرسي تاو الهدفين الثاني والثالث فى حين سجل على معلول الهدف الأول، واختتم أحمد عبدالقادرالأهداف بتسجيل الهدف الرابع قبل نهاية المباراة بدقيقتين.
 
بداية المباراة جاءت هادئة من الفريقين وبمرور الوقت نشط أداء الأهلي تدريجياً بمحاولات مُتباعدة عن طريق بيرسي تاو وميكيسوني لكن دفاع الأسماعيلي تعامل مع هذه الهجمات المتباعدة والضعيفة بشكل جيد ، في المقابل لجأ الأسماعيلي للعب على الهجمة المرتدة .
 
أول فرصة خطرة في المباراة كانت في الدقيقة 12 عن طريق شكري نجيب الذي سدد كرة قوية تصدى لها على لطفي وحوّلها إلى ضربة ركنية.
 
واصل الأهلي الضغط وزادت خطورته تدريجياً وأحتسب محمد عادل حكم المباراة ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة 20 وأكدت تقنية الفار قرار محمد عادل ،وسجل منها على معلول هدف الأهلي الأول.
 
لم يهدأ الأهلي بعد هدف معلول وبعدها بدقيقتين سجل بيرسي تاو هدف ثاني للأهلي في الدقيقة 23 بعدما راوغ دفاع الدراويش وسدد بيسراه في شباك أحمد عادل عبد المنعم.
 
ونال باهر المحمدي بطاقة صفراء للخشونة مع ميكيسوني ، وواصل الاهلي الضغط على الدراويش وسجل بيرسي تاو هدف ثالث للأهلي ورغم أن حكم الراية طالب بإلغاء الهدف بداعي تسلل بيرسي تاو لكن تقنية الفار أكدت صحة الهدف .
 
بعد الهدف الثالث بدأ ينشط أداء الأسماعيلي بشكل واضح ويترك مساحات واسعة للاعبي الأهلي  ، ونال آليو ديانج بطاقة صفراء للخشونة ، ويتبادل الفريقين الهجوم إلى أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.
 
الشوط الثاني
جاءت بداية الشوط الثاني هجومية من الأسماعيلي كما كانت نهاية الشوط الأول ، وظهر واضحاً أن الدراويش حاولوا الضغط بهدف تعديل النتيجة.
 
وحاول الاسماعيلي زيارة شباك على لطفي عن طريق شكري نجيب ، فيما ظهر الأهلي هادئاً بإستثناء محاولات متباعدة عن طريق بيرسي تاو.
 
وأجرى موسيماني ثلاثة تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة 72 بخروج ميكيسوني بدلاً ومشاركة حسين الشحات بدلاً منه وشارك حسام حسن بدلاً من بيرسي تاو كما شارك أحمد عبد القادر بدلاً من محمد مجدي أفشة.
 
ونال ديانج بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 74 ليشهر محمد عادل له بطاقة حمراء ويُغادر أرض الملعب.
 
وحاول الأهلي تسجيل هدف رابع بعد التغييرات الثلاثة كما ضغط الأسماعيلي بهدف تعديل النتيجة ونال أحمد مدبولي بطاقة صفراء لإدعاء التمثيل،قبل أن ينال عمرو السولية بطاقة صفراء للخشونة ، وشارك عمار حمدي بدلاً من عمرو السولية في أخر خمسة دقائق من المباراة،ونجح أحمد عبد القادر في تسجيل هدف رابع للأهلي في الدقيقة 88 بعدما راوغ دفاع الأسماعيلي وسجل هدفاً رائعاً.
 
وفي الدقيقة الأخيرة شارك محمد هاني بدلاً من أكرم توفيق ، وبعدها حاول الفريقين التسجيل لكن ينتهي اللقاء بفوز الأهلي برباعية نظيفة.
 
وضم تشكيل الأهلي لمباراة الإسماعيلي الليلة ، كلاً من :على لطفي ، بدر بانون ، أيمن أشرف ، أكرم توفيق ، على معلول ، عمرو السولية ، آليو ديانج ، حمدي فتحي ، ميكيسوني ، محمد مجدي أفشة ، وبيرسي تاو.
 
فيما ضم تشكيل الأسماعيلي ، كلاً من : أحمد عادل عبد المنعم ،  أحمد عيد – باهر المحمدي – مروان الصحراوي – عبد الله جمعة ، محمد مخلوف – عماد حمدي – محمد عادل – محمد الشامي ، شكري نجيب  وجاستين شونجا
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا