مؤسسات دولية تشيد بإلغاء حالة الطوارئ.. آخرهم البنك الأوروبي

الخميس، 28 أكتوبر 2021 02:00 م
مؤسسات دولية  تشيد بإلغاء حالة الطوارئ.. آخرهم البنك الأوروبي

 أشاد عدد من المؤسسات الدولية بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء حالة مؤكدين أنه يكس حالة الاستقرار الاقتصادي والامني خلال الفترة الماضية ويوفر مناخ جاذب للاستثمار  وأنها ستحقق انتعاشة كبيرة للحياة الاقتصادية المصرية، معتبرين تلك الخطوة غير المسبوقة - والتي تنم عن استقرار أمني حقيقي في المجتمع المصري بعد حرب شرسة ضد الأرهاب حاول ضرب استقرار الوطن وإسقاطه لأعوام باستغلال كافة الطرق والوسائل

بنك الاستثمار الأوروبى

في نفس السياق أكد الممثل الإقليمى لبنك الاستثمار الأوروبى فى مصر ألفريدو أباد، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى إلغاء حالة الطوارئ من شأنه أن يؤثر إيجابيا على الاقتصاد المصرى وعلى جاذبية مصر للاستثمارات، قائلا: "إن إجراء مثل هذا من شأنه أن يساعد على زيادة ثقة المستثمرين فى الاقتصاد المصري، وهو حتما فى صالح البلاد والمستثمرين الأجانب".

وقال ألفريدو أباد - إن المؤسسات الدولية متعددة الأطراف مثل بنك الاستثمار الأوروبى تتوقع الكثير من وراء استضافة مصر لقمة ( COP27) بشأن تغير المناخ العام المقبل، مضيفا أن مصر تحصل على مكسب مهم عبر اختيارها لاستضافة هذه القمة كما تعد هذه فرصة عظيمة لها لكى تقدم ما لديها من أفكار بشأن مكافحة التغير المناخى وأن تتم مناقشتها عالميا.

كما وصف هذه الخطوة بالمهمة خاصة فى ظل ما يقدمه البنك من اهتمام كبير بقضية التغير المناخي، مؤكدا أن هذا الملف يحظى بأهمية كبرى لدى بنك الاستثمار الأوروبى الذى تبنى خارطة طريق تجعل منه "بنك المناخ"، قائلا: "فى جميع عملياتنا الآن ندرس الأثر البيئى أولا وذلك بموجب خارطة المناخ لبنك الاستثمار الأوروبى للفترة من 2021-2025 على مستوى دول العمليات.

وتابع  كذلك نستهدف تعزيز العمل المناخى لتصبح 50% من تمويلاته موجهة للعمل المناخى فى 2025، ونود أن نفعل المزيد، فالاتحاد الأوروبى يسعى للوصول إلى صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2050 وتابع ، نهتم بالإسراع بأى خطوات على هذا الصعيد، وبذلك فإن قمة COP27 فى مصر فرصة جيدة لعمل مصر مع الاتحاد الأوروبى للوصول إلى ذلك الهدف، لأن قضية المناخ عالمية ولا تتعلق بالحدود بين الدول".


جامعة الدول العربية

كذلك قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن ما يفعله الرئيس عبدالفتاح السيسي من إنجازات ومشروعات وافتتاحات هي خطوة من ألف خطوة يراها ويتصورها، موضحًا أن الشعب المصري مُطالب بأن يُساعد الرئيس ويقف بجانبه وأن يجتهد معه، لأن شخصية الرئيس السيسي لا يأتي بها الزمن كثيرًا.

 اتحاد الغرف الأفريقية

وهنأ المهندس ابراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس اتحاد الغرف الأفريقية للتجارة والصناعة في بيان اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي ما يحققه من نجاحات تبهر العالم وتحقق نمو حقيقي لحياة ابناء مصر علي كافة الأصعدة، معتبرا اصدار هذا القرار بمثابة اعلان انتصار سياسي وأمني جديد وتكليل لنجاح مبادرة حياة كريمة التي أطلقها سيادته وتهدف الي تغيير واقع اقتصادي مرير عاني منه ابناء مصر لسنوات طويلة والتي حظت باشادة وزخم دولي ومحلي.

اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا 

كما رحب مصطفى رجب، رئيس اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي برفض تجديد حالة الطوارئ وإلغائها في جميع أنحاء البلاد.
وقال رجب، إن هذا القرار يدل على استقرار الأوضاع الأمنية في مصر، وثقة القيادة السياسية فى أجهزتها الأمنية وجيشها القوي على الحدود، بعد ما قدموه من تضحيات في حربهم مع الإرهاب.

وأكد رئيس اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا، أن القرار سيكون له عائد قوي على الاقتصاد المصري وانتعاش السياحة التي بدأت في التعافي، بعد ما أصابها من جراء حادث الطائرة الروسية، وفوق ذلك كله فهذا القرار هو بمثابة رسالة إلى العالم أجمع مؤداها أن مصر قد عاد لها الأمان والاستقرار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة