الطقس اليوم.. تحذيرات هيئة الأرصاد وأماكن سقوط الأمطار في مصر والمحافظات

السبت، 30 أكتوبر 2021 12:35 م
الطقس اليوم.. تحذيرات هيئة الأرصاد وأماكن سقوط الأمطار في مصر والمحافظات
الطقس
أمل عبد المنعم

البحث عن حالة الطقس والأرصاد الجوية تصدر مؤشرات البحث، عقب رصد الهيئة العامة للأرصاد الجوية نشاطا رعديا لسحب عملاقة على مسطح البحر المتوسط، وذلك نتيجة لتكون منخفض جوي متعمق تساقط منه كميات كبيرة من الأمطار على جنوب إيطاليا وجزيرة صقلية، ومع الوقت يقترب من السواحل الليبية.

الطقس اليوم والارصاد


وكان الطقس اليوم رصد عين للمنخفض من خلال الأقمار الصناعية حتى يدخل تحت تصنيف الاعاصير المتوسطية، حسبما أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، واختلفت النماذج العددية على التنبؤ بمسار العاصفة والطقس وكميات الأمطار ليكون النموذج الأوروبي الأبعد عن الدقة، ومن المتوقع اليوم، أن فرص سقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل وشمال الدلتا، ومتفاوتة الشدة على باقي المناطق الشمالية.


الطقس اليوم وامطار على الإسكندرية

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ذكرت أن فرص الأمطار موجودة على معظم المناطق الشمالية خاصة فترة المساء وطقس شتوي، هذا وقد رصدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة مطرية ستؤثر على معظم أنحاء البلاد، وذلك عن طريق النماذج العددية التي يتم تحديثها، والتغيير في الخرائط بشكل سريع يوميًا، ومن المتوقع هطول الامطار أول الشهر المقبل، كما تتعرض الكثير من المحافظات والمدن الشمالية لسقوط أمطار متفاوتة الشدة.


الطقس اليوم ومنخفض السودان الموسمي

والبلاد تتأثر في هذا الوقت من كل عام تقريبا بامتداد منخفض السودان الموسمي، وتعتبر هذه سمة من سمات فصل الخريف وبالتالي ترتفع درجات الحرارة وتزداد نسبة الرطوبة على كافة الأنحاء الواقعة تحت سيطرة المنخفض وتزداد فرص سقوط الأمطار، كما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها.


الطقس اليوم ودرجات الحرارة

أما عن حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة غدا على أغلب المدن، لتشهد مدن القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية طقسا معتدلا نهارا ولطيفا ليلا مائل للبرودة آخر الليل.


الطقس اليوم وسقوط الأمطار

وسقوط الأمطار كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت 30 أكتوبر 2021، من متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية، ومناطق من شمال الدلتا، على أن يكون سقوط الأمطار على فترات متقطعة، على أن يكون هناك سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، وجنوب الدلتا على أن تكون الأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من شمال الصعيد، لكن سقوطها لن يؤدي إلى تعطل مصالح المواطنين.

وأكدت منار غانم، المتنبئ الجوي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه خلال الساعات الأخيرة شهدت بعض المحافظات، مثل مطروح والإسكندرية والسواحل الشمالية للبلاد، أمطارًا غزيرة ومتوسطة، وشهدت بعض الأماكن مثل الدلتا وشمال الصعيد أمطارًا بين الخفيفة والمتوسطة، موضحة أن حالة الطقس المتوقعة اليوم هي استمرار سقوط المطر بين المتوسط والغزير على السواحل الشمالية للبلاد،  وتابعت أن استمرار الأمطار اليوم سيكون على فترات متقطعة ومناطق دون الأخرى، لافتة إلى أن فصل الخريف لايزال مستمرًا معنا لمدة شهر ونصف الشهر، حيث يبدأ فصل الشتاء يوم 21 ديسمبر المقبل.


تحذيرات من طقس اليوم

وأردفت غانم أن في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر تشهد حالة الطقس انخفاضًا في درجات الحرارة ليتحول الطقس من مائل للبرودة إلى بارد، محذرة طلاب المدارس والمواطنين الذين يخرجون من منازلهم في الصباح الباكر أو يعودون في أوقات متأخرة من الليل من برودة الجو، ونصحتهم بارتداء جواكت خفيفة.

 

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق