حرب قادمة أم هجمة كورونا؟.. الصين تطالب المواطنين بتخزين كميات من الغذاء

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 12:18 م
حرب قادمة أم هجمة كورونا؟.. الصين تطالب المواطنين بتخزين كميات من الغذاء

تزداد الأجواء العالمية توترا بعد تناقل وسائل إعلام توجيهات من الحكومة الصينية طالبت فيها العائلات الاحتفاظ بمخزون من الاحتياجات اليومية الأساسية تحسبا لحالة الطوارئ.
 
قبل توجيه الحكومة الصينية لمواطنيها، أدى تفشي وباء كورونا والأمطار الشديدة غير المعتادة إلى ارتفاع فى أسعار الخضروات بشكل أثار مخاوف بشأن نقص الإمدادات.
 
وأثار التوجيه الصادر من وزارة التجارة بعض المخاوف على منصات السوشيال ميديا الصينية من أن الأمر ربما يكون له علاقة بالتوتر المتزايد مع تايوان، إلا أن صحيفة إيكونوميك دايلى اليومية المدعومة من الحزب الشيوعى طالبت رواد الانترنت بعدم الإفراط فى الخوف، وأكدت أن الغرض من التوجيه ضمان ألا يفاجأ المواطنون فى حال حدوث إغلاق فى منطقتهم، وفقا لرويترز.
 
وحث بيان الوزارة، السلطات المحلية على القيام بعمل جيد لضمان الإمداد واستقرار الأسعار، وان تقدم اى متحذيرات مبكرة لاى مشكلات تتعلق بالإمدادت.
 
ولفتت رويترز إلى أن الحكومة الصينية عادة ما تقوم بجهود لتعزيز إمدادات الخضروات الطازجة ولحم الخنزير استعدادا لأهم العطلات الصينية وهى السنة القمرية الجديدة، والتى تبدأ فى أوائل فبراير العام المقبل، إلا أن هذه الجهود أصبحت أكثر إلحاحا هذا العام بعدما أدت الطقس القارس فى أوائل أكتوبر إلى تدمير محاصيل فى تشاندونج، أكبر منطقة لزراعة الخضروات فى البلاد، وفى ظل امتداد تفشى إصابات كورونا فى الشمال الغربى إلى الشمال الشرقى للبلاد بما يهدد بتعطيل إمدادات الغذاء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق