قبل 48 ساعة من لقاء الأهلي والزمالك .. ما الذي يفكر فيه موسيماني وكاتيرون لحسم لقاء القمة ؟

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 09:00 م
قبل 48 ساعة من لقاء الأهلي والزمالك .. ما الذي يفكر فيه موسيماني وكاتيرون لحسم لقاء القمة ؟

في الثامنة من مساء الجمعة، تتجه أنظار عشاق كرة القدم العربية عامة والكرة المصرية لاستاد القاهرة الدولي لمتابعة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري العام.

يدخل الأهلى اللقاء بعد الفوز في الجولتين الماضيتين على الإسماعيلى برباعية نظيفة والبنك الأهلى بهدف نظيف، في المقابل حسم الزمالك أول مباراتين لصالحه أمام إنبى وطلائع الجيش بهدفين نظيفين على كلا الفريقين.

ويعكف حاليا الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى مدرب الأهلى والفرنسى باتريس كارتيرون مدرب الزمالك، على دراسة المباراة من كل الجوانب وكيفية إداراتها والوصول إلى الثلاث نقاط وأخذ الاسبقية في بطولة الدورى من بدايتها ومنح لاعبيه الثقة في التتويج بها.

ما الذي يفكر فيه كلا من موسيماني وكاتيرون؟


موسيمانى

يدرس الجهاز الفني بالأهلي بقيادة بيتسو موسيماني، خطة مباراة القمة 123 ضد الزمالك، واختيار أفضل تشكيل لبدء المباراة المهمة والصعبة، في ظل رغبة موسيماني في حسم موقعة القمة لصالحه وتأكيد تفوقه على الزمالك، بعدما سبق وحقق الفوز عليه في مواجهتين سابقتين رفقة الفريق الأحمر وتعادل وحيد.

ويعكف موسيماني على اختيار أفضل طريقة تمكنه من اختراق دفاع الزمالك، لاسيما باعتباره أبرز الخطوط في صفوف الفريق الأبيض في وجود الرباعي حمزة المثلثوثي ومحمود علاء ومحمود الونش وأحمد فتوح، ويرغب موسيماني ومعاونيه في إيجاد الطريقة المثالية التي تمكنه من اختراق التكتل الدفاعي المتوقع للزمالك والوصول إلى مرمى محمد أبو جبل وتحقيق الغرض الأساسي في الخروج بالثلاث نقاط من القمة 123.

وطالب موسيماني لاعبي الخط الأمامي بالأهلي بضرورة التحرك بدون كرة وعدم الاستسلام للرقابة المتوقعة من لاعبي الزمالك وضرورة نقل الكرة السريع والاعتماد على اللعب من لمسة واحدة بخلاف ضرورة التمركز الجيد والاستحواذ على الكرة أطول وقت ممكن في المباراة للحد من خطورة الفريق الأبيض.

ويعانى الأهلى من عدم ثبات خطة اللعب حتى الآن، حيث بدأ مباراة الإسماعيلى بـ3/4/3 بضع محمد شريف على دكة الاهلى، والاستعانة بثلاثى الوسط أمامه الثلاثى بيرسى تاو وأفشة وميكسونى والتي منحت الاهلى التفوق الكاسح أمام الإسماعيلى، في الوقت التي فشلت أمام البنك، ليغيرها إلى طريقته المعتادة 4/2/3/1 بإقحام شريف الذى نجح في هز شباك البنك، فهل يبدأ بـ3/4/3 أمام الزمالك أم يعود لـ4/2/3/1.

كارتيرون
 

في المقابل يدرس كاتيرون تعديل بعض المراكز والدفع بشكل جديد يربك حسابات موسيمانى، حيث يفكر المدير الفني الفرنسي في الدفع بـ3 لاعبين في خط الوسط بتشكيل الفريق أمام الاهلى، كما يرغب في الدفع بالثلاثي طارق حامد وأمام عاشور ومحمود عبد العزيز في وسط الملعب لتأمين منطقة الوسط وعدم منح الفرصة للاعبي الأهلي في السيطرة علي منتصف الملعب، على أن يتم منح أمام عاشور صلاحيات بأداء دور أوباما في مركز صانع الألعاب.

ومنح كارتيرون تعليمات خاصة للثنائي سيف الدين الجزيري وعمر السعيد مهاجما الفريق قبل مواجهة الأهلي، بضرورة استغلال الفرص التي تلوح لهم أمام مرمي الأهلي، خاصة أن مباريات القمة لا تشهد فرصا كثيرة على المرميين ولابد من استغلال انصاف الفرص في احراز اهداف.

كما طلب كارتيرون من الثنائي بمساندة الفريق دفاعيا من خلال الضغط علي دفاع الأهلي وعدم منحهم فرصة في التقدم هجوميا حتي لا يكون هناك زيادة عددية من لاعبي الأهلي امام مرمي الزمالك طوال المباراة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة