بعد إعلانه اعتزال التمثيل.. محطات في حياة لطفي لبيب

الأحد، 07 نوفمبر 2021 10:00 م
بعد إعلانه اعتزال التمثيل.. محطات في حياة لطفي لبيب
لطفي لبيب
ريهام عاطف

انهي الفنان لطفي لبيب (75 عاماً) حياته الفنية باختياره بعد أن أعلن اعتزاله العمل الفني نهائياً، ذلك خلال تكريمه في أكاديمية الفنون، من جانب وزير الثقافة إيناس عبد الدايم ،ليضع بذلك لطفي لبيب الذي تصدر التريند علي محرك البحث جوجل النهاية لحياة فنية مليئة بالاعمال التي تركت بصمة لدي الجمهور.
اعتزال لطفي لبيب الفن
جاء قرار الفنان لطفي لبيب بأعتزال الفن بعد أن مر بأزمة صحية اثرت بشكل كبير علي حركته وهو ما اكده خلال كلمته المؤثرة التي طمئن فيها  جمهوره عليه معبرا عن اشتياقه لهم، قائلاً: "أنا بخير وبصحة كويسة، ولكني مقدرش أمثل.. دي إرادة ربنا لإني أصبت بجلطة في المخ، أثرت على جنبي الشمال.. ومش بقدر أقف على رجلي".
حياة لطفي لبيب
حياة لطفي لبيب
من هو لطفي لبيب 
بمحافظة بني سويف ولد الفنّان لطفي لبيب عام 1947 ، كان عاشقا للفن منذ الصغر وهو ما تسبب له في الرسوب مرتين بكلية الزراعة التي التحق بها بضغطٍ من والده ليتركها ويقررالانضمام للمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج منه في العام 1970، وكان من بين خريجي دفعته الفنّانين محمد صبحي، والراحل هادي الجيار، وخلال تأديته للخدمة العسكرية في الجيش حصل على ليسانس الآداب ،وقد كان لفترة الخدمة العسكرية أثر كبير في حياة لبيب، وبدأها فورتخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، واستمرت لـ 5 سنوات، شارك خلالها في حرب أكتوبر 1973، وقدّر له أن يكون ضمن صفوف كتيبة المشاة التي عبرت القناة، وأصدر كتاباً يحمل اسم "الكتيبة 26"، تحدث فيه عن مرحلة خدمته في الجيش المصري، وحاز وسام "نجمة سيناء".
النجم لطفي لبيب
النجم لطفي لبيب
ساهم الفنان لطفي لبيب في تأسيس مسرح دبي القومي و في مطلع ثمانينات القرن الماضي بدأ مسيرته الاحترافية حينما شارك بمسرحية "المغنية الصلعاء مازالت صلعاء"، لكّن الصدى الأكبر كان لمشاركته في مسرحية "الرهائن" 1981، التي أوقفتها الرقابة يوم الافتتاح، ولم تعرض إلا بعد أن شاهدتها لجنة من مجلس الشعب المصري.
وقد قدم لطفي لبيب خلال مسيرته الفنّية ما يقرب من 390 عملاً متنوعا كمسرحية "الملك" من بطولة الفنّان المصري محمد منير بين عامي 1988 و2003، وكان دوره في فيلم "السفارة في العمارة" سنة 2005، إلى جانب الزعيم عادل إمام،والتي شكلت بالنسبة له نقله مهمة في تاريخه الفني  .
لطفي لبيب في السفارة في العمارة
لطفي لبيب في السفارة في العمارة
بداية ازمته الصحية
شكلت الحالة الصحية معاناه للفنان لطفي لبيب لاستكمال رحلة الفنية خاصه عام 2017، فلم يستطيع استكمال مشاركته في عروض مسرحية "ليلة من ألف ليلة" على خشبة المسرح القومي بالقاهرة، ورغم ضروفه الصحية الصعبة حاول التمثيل من جديد من خلال مسلسل "قعدة رجالة" سنة 2020، الا انه لم يستطيع استكمال مسيرته الفنية وتمنى لو يسترد عافيته كي يستطيع الوقوف مجدداً على خشبة المسرح، ويؤدي دور "شايلوك" في مسرحية "تاجر البندقية".
مرض لطفي لبيب
مرض لطفي لبيب
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة