تحول إلى "خرابة".. معهد أزهرى بسوهاج تسكنة الحمير والأهالي تستغيث

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 01:30 م
تحول إلى "خرابة".. معهد أزهرى بسوهاج تسكنة الحمير والأهالي تستغيث
منال القاضي

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صور لمجموعة من الحمير تسكن معهد أزهري بقرية الشورابية في محافظة سوهاج بسبب إهماله وتحويله خرابة، وإستغلال الأهالي له لتخزين حصتهم الزراعية وإدخال الحيوانات به.  

وأكد الشيخ محمد حسانين ، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية ، أن المعهد خلال عشرة أيام، سيعود كما كان وسيتم عمل سور له يحميه من أى متطفل يجلب له الإهمال لأنه مظهر غير لائق  بمحراب علم .   
 
وأوضاف مدير منطقة الأزهر بسوهاج فى تصريح صحفى، أن المعهد تم انشائه بالجهود الذاتية للأهالي وتحملهم عناء الانتهاء من تشييده حتى أصبح مبنى مكون من 4 طوابق كاملة التشطيب على مساحة قدرها 2880 متر، منوها أن الازهر الشريف دعم بناء المعهد بمبلغ 525  الف جينه بخلاف ماتم التبرع من الاهالى بالجهود الذاتية لبناء المعهد .                                                                                                   
 
واشتكى عدد من أهالي قرية الشورانية بسوهاج، من الإهمال الذي تعرض له المعهد بعد إنفاق أكثر من 3 ملايين جنيه حتى الآن، وكذلك بعد أن تسلم الأزهر الشريف المعهد منذ عام 2018 ولكن لم يتم العمل فيه حتى الآن.
 
الأهالي أكدوا أن المعهد تم إنهاء العمل فيه بكامل مرافقه، وبسبب الإهمال الذي تعرض له وعدم بناء سور محيط به ويحافظ عليه، تعرض لحالات سرقة لبعض محتوياته الأمر الذي أثار حفيظتهم لأنهم أنفقوا عليه من مالهم الخاص، بل كشفوا عن أمر خطير، وهو وجود عدد من المعاهد الأزهرية في محافظة سوهاج بنفس الأمر وتعرضوا للإهمال . 
 
 
 
 
72c9c6b6-28fa-4e71-a75e-167f9d470f51
1c0058ec-dd0f-4e2d-aea2-3a0ff85267de

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق