المصائب لا تأتي فرادى.. غرامة جديدة على الزمالك والسبب شيكابالا

الخميس، 11 نوفمبر 2021 03:00 م
المصائب لا تأتي فرادى.. غرامة جديدة على الزمالك والسبب شيكابالا

"المصائب لا تأتي فرادى" هذا حال نادي الزمالك بعد الأزمات المتلاحقة التي تضرب جدران النادي والخاصة بأحكام الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية بسبب عدم سداد المستحقات السابقة لبعض الأندية واللاعبين، على خلفية صفقات أبرمها الأبيض في السنوات الماضية.
 
وقررت المحكمة الرياضية الدولية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " تغريم نادي الزمالك 400 ألف دولار إضافية لصالح نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي في قضية اللاعب محمود شيكابالا ليصبح المبلغ المستحق للنادي البرتغالي لدى الزمالك مليون و 100 ألف دولار مستحقة الدفع خلال شهر.
 
وطالب نادي سبورتنج لشبونة بمستحقاته المالية من الزمالك بعد عودة محمود شيكابالا في عام 2015 وتم سداد 140 ألف دولار فقط من قيمة مستحقات اللاعب.
 
وأفاد الاتحاد الدولي لكرة القدم بفرض عقوبة مالية على نادي الزمالك يقدر بـ670 ألف يورو لصالح النادي البرتغالي بعد عودة شيكابالا مرة أخرى للقلعة البيضاء دون دفع قيمة الصفقة.
 
وكان شيكابالا قد انضم إلى صفوف سبورتنغ لشبونة في صيف 2014 إلا أنه لم يشارك سوى في مباراة واحدة قبل أن ينقطع عن التدريبات، ليقرر بعد ذلك العودة إلى مصر والانضمام للزمالك.
 
وكشف عمرو أدهم عضو مجلس إدارة الزمالك عن خطوة ناديه المقبلة للرد على قرار المحكمة الرياضية بإلزام ناديه بدفع 400 ألف دولار لصالح نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي.
 
وأضاف أدهم، لدينا مهلة 30 يوما ونتواصل مع المحامي لبحث الحل القانوني وهناك درجة تقاضي أخرى في المحكمة السويسرية وسنتواصل مع سبورتنج لشبونة لجدولة المستحقات، ولكن المشكلة الأكبر أن الزمالك سيتحمل فوائد 10 بالمئة منذ عام 2015 على مبلغ 510 ألف دولار ليصبح المبلغ 810 ألف دولار".
 
وأوضح أدهم، أن ذلك بالإضافة إلى 400 ألف دولار بفوائد 5 بالمئة منذ عام 2016 هذا يعني إضافة 100 ألف دولار ليصبح المطلوب في النهاية هو مليون و300 ألف دولار أي ما يزيد عن 22 مليون جنيه مقابل إنني كنت سأدفع 4 مليون جنيه لو تواصلت مع النادي البرتغالي سابقا".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق