المبعوث الأمريكي: يجب إجراء الانتخابات في ليبيا دون جدل ولا تسامح مع معرقليها

السبت، 13 نوفمبر 2021 07:00 م
المبعوث الأمريكي: يجب إجراء الانتخابات في ليبيا دون جدل ولا تسامح مع معرقليها

قال ريتشارد نورلاند، السفير الأمريكى في ليبيا، إنه يجب إجراء الانتخابات دون جدل ولا تسامح مع معرقليها.
 
ولفت إلى أن هناك خطة واضحة لإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية قبل الانتخابات، وفقا لقناة العربية.
 
وأكد القادة المشاركون، في مؤتمر باريس حول ليبيا، على ضرورة تنفيذ عملية سياسية يحققها الليبيون ويقودونها بأنفسهم بمساندة الأمم المتحدة ومن شأنها أن تفضى إلى تسوية سياسية للأزمة الليبية، فيما أبدت تركيا تحفّظها على وضع القوات الأجنبية.
 
وجدد المؤتمر تأكيده على الاحترام الكامل لسيادة ليبيا واستقلالها ووحدة أراضيها، ووحدتها الوطنية، مؤكدا: "نرفض جميع التدخلات الأجنبية في الشؤون الليبية".
 
وأشاد بالتقدّم المحرز نحو إحلال السلام وإرساء الاستقرار في ليبيا منذ مؤتمر برلين الأول، من خلال توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في 23 أكتوبر 2020، واعتماد خريطة الطريق السياسية الليبية في تونس العاصمة في 15 نوفمبر 2020، والموافقة على حكومة الوحدة الوطنية الانتقالية في 10 مارس 2021 .
 
وأعرب القادة المشاركون مجددًا عن الالتزام بإنجاح العملية السياسية الليبية، وبتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الذي وُقّع في 23 أكتوبر 2020 بالكامل، وبإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في 24 ديسمبر 2021، وفقًا لخريطة الطريق السياسية الليبية والقرارَين 2570 و 2571 الصادرَين عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، واستنتاجات مؤتمر برلين الثاني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق