بنسبة 90%.. التعليم توضح عدد متلقي لقاح كورونا وتكشف عن مصير غير المطعمين

الأحد، 14 نوفمبر 2021 11:48 ص
بنسبة 90%.. التعليم توضح عدد متلقي لقاح كورونا وتكشف عن مصير غير المطعمين

أكد مصدر مسؤل في وزارة التربية والتعليم، أن نسبة الحاصلين على تطعيم فيروس كورونا، من الإداريين والمعلمين، بلغت حتى الأن نحو 92%، موضحا أن جزء المتبقي الـ 8%، بعضها اجازات وإعارات.
 
وأشار المصدر، إلى أنه سيتم تطبيق قرار منع دخول غير المطعمين، إلى مقار العمل، من يوم الإثنين المقبل، بالتزامن مع الالتزام الكلي بقرارات لجنة الأزمات، بشأن عدم السماح للعاملين بمؤسسات الدولة، بالدخول إلى مقارها من 15 نوفمبر، إلا لمن حصل على لقاح فيروس كورونا.
 
على الجانب الأخر، اتاحت وزارة الصحة، التسجيل للحصول على تطعيم كورونا، لمواليد عام 2006، أي الفئة العمرية 15 سنة، بعد أن يبدأ من سن 18 عاما.
 
 
ويشار إلى أن وزارة الصحة، رفعت استعداداتها في جميع محافظات الجمهورية، لمتابعة الموقف أولاً بأول بالنسبى لأعداد الإصابات والوفيات والتعافي لمصابي فيروس كورونا، علاوة على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد الفيروسات والأمراض المعدية.
 
وخصصت وزارة الصحة، عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا، والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، و15335 وكذلك رقم الواتساب 01553105105، وأيضا تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف المحمولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق