سيف الإسلام القذافي يترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا

الأحد، 14 نوفمبر 2021 12:12 م
سيف الإسلام القذافي يترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا
محمد الشرقاوي

تقدم سيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس الليبي الراحل، اليوم الأحد، بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية الليبية، المقرر لها 24 ديسمبر المقبل.

وقال مسؤول إدارة الاعلام في مفوضية الانتخابات سامى الشريف، إن سيف الإسلام قدم بالفعل أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية في مدينة سبها جنوب البلاد.

وأكد رئيس مجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية، الدكتور عماد السائح على التزام المفوضية بتنفيذ العملية الانتخابية في موعدها المحدد يوم 24 ديسمبر المقبل، مشيرًا إلى تعرض المفوضية لضغوط مكثفة جراء الأحداث السياسية والأمنية التي شهدتها البلاد خلال 

وأوضح السائح، أن العملية الانتخابية ليست حكرًا على المفوضية وإنما للشعب الليبي ومؤسسات الدولة، مبينًا أن عملية المشاركة السياسية وتوعية الناخبين ليست من اختصاصات المفوضية وإنما من اختصاصات الحكومة والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

وأوضح رئيس المفوضية أن حكومة الوفاق الوطني السابقة دعمت العملية الانتخابية المقبلة بـ50 مليون دينار وحكومة الوحدة الوطنية الحالية بـ40 مليون، نافيًا أن تكون المفوضية تلقت أي دعم نقدي من المانحين الأجانب.

وقال إن الأموال المقدمة من قبل المانحين الدوليين يجرى إيداعها في حسابات هيئة الأمم المتحدة، لأن القانون الليبي لا يسمح للمؤسسات الوطنية بفتح حسابات بالدولار إلا للمؤسسة الوطنية للنفط والجهات التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق