من داخل التطبيق.. احمى حسابك على WhatsApp ضد الاختراق والمراقبة

الأحد، 14 نوفمبر 2021 01:26 م
من داخل التطبيق.. احمى حسابك على WhatsApp ضد الاختراق والمراقبة

هل تعلم أنه يمكنك حماية حسابك على تطبيق WhatsApp من خلال عدة خواص، تم توفيرها داخل التطبيق، لتأمينه من الاختراق أو المراقبة أو اعتراضه، على الرغم من أنه في الأصل مشفر، سواء الرسائل النصية أو المحادثات أو مكالمات الفيديو، لكن بطرق أكثر أمانا، وفرها WhatsApp، مثل بصمات الأصابع أو Face ID.
 
وفي خطوات بسيطة، يمكنك حماية حسابك على تطبيق WhatsApp
 
قفل WhatsApp على أندرويد، من خلال استخدام بصمات الأصابع الخاص بهاتفك، وذلك للتأكد من كونك المستخدم الوحيد الذي يستطيع فتح التطبيق، لكن كيف؟
 
1- اضغط على القائمة في WhatsApp، ثم على الـ 3 نقاط الموجودة أعلى يمين الشاشة، بعدها اختر الإعدادات.
 
2- اضغط على كلمة الحساب، ثم ادخل على الخصوصية، ثم اضغط على بصمة الأصبع التي ستظهر لك في الجزء السفلي من الشاشة، ثم قم بتشغيل خاصية فتح القفل باستخدام بصمة الإصبع، من خلال تمرير الزر إلى اليمين، بعدها أكد بصمة إصبعك على الهاتف، عن طريق لمس المستشعر بأحد الأصابع التي سجلتها على الهاتف.
 
كما يمكنك استخدام خاصية الـ Face ID لإعادة الدخول إلى التطبيق، ويمكنك الاختيار فورًا أو بعد دقيقة واحدة أو بعد 30 دقيقة.
 
كيف تغلق تطبيق WhatsApp على الهواتف الـ iPhone:
 
من خلال استخدام Face ID أو Touch ID، وفقا لإصدار الهاتف لديك، بالخطوات التالية:
 
1- افتح  WhatsApp على جهاز iPhone، اضغط على الإعدادات الموجود أسفل يمين الشاشة، ثم الحساب، ثم الخصوصية، ثم قفل الشاشة في الجزء السفلي من الشاشة.
 
2- ستظهر لديك رسالة عند مرحلة قفل الشاشة، وستحدد إما معرف الوجه أو اللمس، واسحب الزر إلى اليمين لتشغيل ميزة الأمان، ثم اختر سرعة طلب التطبيق لجهاز Face ID، وحددها سواء كانت فورًا أو بعد دقيقة أو 15 دقيقة أو ساعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق