«متهم خارج اللعبة»: حسام البدري يتحمل سبب وجود المنتخب في التصنيف الثاني

الخميس، 18 نوفمبر 2021 10:02 ص
«متهم خارج اللعبة»: حسام البدري يتحمل سبب وجود المنتخب في التصنيف الثاني

تشتعل الأوضاع في المنافسات الأفريقية مع انتهاء الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022، والتي وقع فيها منتخب مصر في قائمة منتخبات التصنيف الثاني.
 
ترتيب مصر في قائمة تصنيف المنتخبات الأفريقية أشعل غضب الجمهور، الذي يمني النفس بتكرار الصعود إلى كأس العالم مرة أخرى، ومتابعة متعة الساحرة المستديرة مع المنتخبات الكبرى.
 
انصبت كثير من التعليقات على مدرب الفراعنة السابق الكابتن حسام البدري، في التسبب بتصنيف منتخب مصر ضمن الفئة الثانية بعيدا عن السنغال، والمغرب، والجزائر، وتونس، ونيجيريا، أمَّا التصنيف الثاني فيضم: مصر، والكاميرون، والكونغو، وغانا، ومالي.
 
بتتبع الأحداث، فإن حسام البدري لم يخض أي مباراة ودية خلال فترة التوقف الدولي التي سبقت مباراتي أجولا والجابون والتي كانتا ضمن منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022.
 
ومن المعروف أن من أهم المعايير التي تحدد النقاط التي تحتسب في التصنيف الدولي، في نظام منح النقاط للمنتخبات هي النتائج التي حققها كل منتخب خلال السنوات الأربع الأخيرة".
 
ووفقا لنقاد رياضيون، فإن المنتخب المصري تأثر بالفعل بعدم خوض مباريات ودية كافية مع البدري، والنتائج السلبية للفريق في بعض المواجهات السهلة، خاصةً أن فرق النقاط بين مصر ونيجيريا ليس كبيرًا.
 
لكن عددا لا بأس به من النقاد أيضا يرون أنه من الظلم وضع المسؤولية بالكامل على البدري وجهازه المعاون، لأن الأمر يتعلق بالمنظومة الكروية بمصر ككل، وحتى قرار البدري بعدم خوض مباريات ودية، كان مدعومًا من الاتحاد المصري للعبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة