أبطال خلف الكواليس.. عمال مياه الإسكندرية يتصدون لـ3 ملايين متر مكعب من الأمطار يوميا

السبت، 20 نوفمبر 2021 11:45 م
أبطال خلف الكواليس.. عمال مياه الإسكندرية يتصدون لـ3 ملايين متر مكعب من الأمطار يوميا

أكد المهندس أحمد جابر، رئيس شركة المياه والصرف الصحي بالإسكندرية، إن المحافظة تتعرض لحوالي 3 ملايين متر مكعب من المياه يوميا، منذ بداية الأمطار أمس الجمعة، مؤكدًا أن غالبية مسؤولي وعمال الشركة في الشوارع، منذ اللحظة الأولى التي بدأت فيها الأمطار بالتساقط بغزارة على محافظة الإسكندرية، حتى يستطيعوا التعامل مع تجمعات مياه الأمطار في بعض المناطق التابعة لمدينة الإسكندرية.

وأضاف «جابر»، في مداخلة هاتفية، مع برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على شاشة  «الحياة»، ومن تقديم الإعلامية لبنى عسل، أن حتى هذه اللحظة الشركة قادرة على التعامل مع حجم المياه المتواجدة بالشوارع، متمنيا ألا يحتاجوا إلى أي مساعدات من محافظات أخرى.

وأكد رئيس شركة المياه والصرف الصحي بالإسكندرية، أن معظم الأماكن التي شهدت تجمعات للمياه بمحافظة الإسكندرية، نجحت الشركة في التعامل معها حتى الآن، بخلاف 3 نقاط فقط تحاول الشركة التعامل معهم حاليا.

ولفت إلى أن هذا يعد إنجازا كبيرا، موضحًا أن العام الماضي لم تستطع الشركة التعامل مع أكثر من 72 نقطة من تجمعات الأمطار، مضيفا: «لما نتعامل مع كل تجمعات الأمطار ونقدر نصرف المياه، ما عدا 3 أو 4 أو 5 أماكن بالكتير، أظن يبقى الموقف مبشر بالخير هذه السنة».

وكشف أن شبكة الصرف على مستوى محافظة الإسكندرية، تستطيع استيعاب 1.6 مليون متر مكعب من المياه في اليوم، موضحًا في الوقت ذاته أن الأمطار التي تتعرض لها محافظة الإسكندرية منذ أمس تنتج حوالي 3 ملايين متر مكعب من المياه أو 2.5 مليون متر مكعب على أقل تقدير.

أشار إلى أن هذا ما يجعل أمر التعامل مع تصريف كل هذه المياه، في غاية الصعوبة، كون أن شبكة الصرف تكون بالأساس مشبعة بحوالي 900 ألف متر مكعب من المياه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق