مباحثات بحرينية أردنية لتعزيز العلاقات الثنائية وسبل التعاون بين البلدين

الأحد، 21 نوفمبر 2021 04:45 م
مباحثات بحرينية أردنية لتعزيز العلاقات الثنائية وسبل التعاون بين البلدين

بحث وزير الخارجية البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتعزيز وتكثيف التعاون في مختلف المجالات، بما يحقق مصالح وتطلعات البلدين.
 
وبحث اللقاء، الذي عقد على هامش انعقاد أعمال الدورة الـ17 لمؤتمر حوار المنامة، تطورات الأوضاع الإقليمية ومجالات التنسيق المتواصل تجاه التحديات والمستجدات الإقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
وبحسب وكالة الأنباء البحرينية، اجتمع الزياني مع بريت ماكجورك منسق شؤون الشرق الأوسط وإفريقيا بمجلس الأمن القومي بالولايات المتحدة الأمريكية، وبحث مسار العلاقات التاريخية الوثيقة والشراكة الاستراتيجية التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما يحقق الأهداف والتطلعات المشتركة للبلدين ومصالح دول المنطقة.
 
واستعراض اللقاء تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة والتحديات التي تهدد أمنها واستقرارها والجهود المبذولة لترسيخ دعائم الأمن والسلم والتنمية في المنطقة، بما يحقق تطلعات شعوبها في النماء والإزدهار.
 
كما التقى وزير خارجية البحرين مع رئيس وزراء إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، حيث بحثا العلاقات الأخوية القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية العراق والجهود المبذولة لتنميتها وتطويرها، فضلا عن استعراض التحديات الأمنية التي تواجه دول المنطقة وتتطلب دوام التعاون والتنسيق المشترك بما يحقق الأمن والاستقرار والإزدهار لجميع شعوبها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق