"برلمانية مستقبل وطن" تقترح تشكيل لجنة لتحديد أسعار توريد المحاصيل الاستراتيجية

الأحد، 28 نوفمبر 2021 06:09 م
"برلمانية مستقبل وطن" تقترح تشكيل لجنة لتحديد أسعار توريد المحاصيل الاستراتيجية

قال النائب أشرف رشاد الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن تحديد سعر عادل لأسعار المحاصيل الزراعية الاستراتيجية، يحظى بأهمية قصوى، ويمثل صداع فى رأس الجميع، خاصة أن نواب الصعيد متحفزين لزيادة سعر القصب والوجه البحرى يرغب فى زيادة البنجر، لافتا إلى أن هناك ثلاث نقاط مهمة لابد من التأكيد عليها، خاصة أن الجميع يثمن الدور المهم الذى يلعبه الفلاح، اولها أن يتم تطبيق قاعدة أنه لا استفادة من طرف واحد وهو طلب مشروع وأن الكل يستفيد، ونحدد سعر الذى يحدد ربحية الفلاح وتستفيد منه كافة المنظومة لافتا إلى أن إصدار قرار بالسعر دون دراسة ظلم.
 
 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى، بحضور وزير التموين ووزير الزراعة، لمناقشة تحديد سعر عادل المحاصيل الزراعية.
 
 
 
وأكد "رشاد" على ضرورة تبنى استراتيجية لتحويل نظام الرى بالغمر إلى الرى الحديث، مع تحديد الدراسة اللازمة لقابلية التطبيق لافتا إلى ضرورة تشكيل لجنة ممثلة من عدة محافظات لتحديد سعر القصب والبنجر، مؤكدا أنه سيتم تحديد مدة زمنية للجنة المشكلة الانتهاء من تحديد السعر وذلك حتى لا يترك الموضوع بشكل عشوائى، لافتا إلى أن وزيرى التموين الزراعة محملين بحل الأمر مع وزير المالية".
 
 
 
واستشهد رشاد" بحديث أحد النواب خلال عرضه طلب الاحاطة قائلا :"نريد أن ننتهى بسعر مناسب حتى نستطيع نرفع رأسنا وسط الفلاحين".
 
 
 
واتفق وزير التموين الدكتور على المصيلحى، مع كلام النائب أشرف رشاد، معلنا تأييده تشكيل لجنة لمناقشة الآلية لوضع خطة زمنية محددة لتحديد سعر مناسب للمحاصيل الاستراتيجية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق