مجلس النواب يوافق على 4 اتفاقيات بشكل نهائي

الأحد، 28 نوفمبر 2021 09:26 م
مجلس النواب  يوافق على 4 اتفاقيات بشكل نهائي

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم برئاسة المستشار أحمد سعد الدين الوكيل الأول لمجلس النواب نهائيا على 4 اتفاقيات، وتضمنت قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 559 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاقية التسهيلات التقليدية بين جمهورية مصر العربية من خلال وزارة المالية وبنك أبو ظبى الأول وأطراف أخرى بالإضافة إلى قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 560 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاقية التسهيلات الإسلامية بين جمهورية مصر العربية من خلال وزارة المالية وبنك أبو ظبى الأول.

 

وتضمنت قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 561 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاقية وكالة الاستثمار بين جمهورية مصر العربية متصرفة من خلال وزارة المالية وبنك أبو ظبى الأول وآخرون، وأيضا قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 562 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاقية الشروط التجارية بين جمهورية مصر العربية من خلال وزارة المالية وبنك الإمارات دبى الوطنى كابيتال ليمتد وبنك أبو ظبى الأول وآخرون

 

وأكد أعضاء مجلس النواب، أن هذه الاتفاقيات تؤكد ثقة المؤسسات الدولية فى الاقتصاد المصرى ودليل على عمق العلاقات بين حكومة جمهورية مصر العربية ودولة الامارات.

 

وقال النائب أشرف الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لمستقبل وطن، إن الاتفاقيات تأكيد على قدرة الاقتصاد المصرى وتعزيز للعلاقات بين مصر والدول العربية ومن بينها الامارات كما انها هامة لسد العجز.

 

وقال الدكتور فخرى الفقى رئيس لجنة الخطة والموازنة بالمجلس، إن هذه الاتفاقيات تساهم فى سد عجز الموازنة العامة للدولة.

 

ولفت النائب محمود قاسم، إلى أن الاتفاقيات تؤكد مدى ثقة المجتمع المصرى فى الاقتصاد المصرى فى الفترة الراهنة، وتؤكد مدى عمق العلاقات بين مصر والدول العربية الشقيقة وعمق العلاقات بين مصر والإمارات.

 

وأشار النائب محمد سليمان، إلى أن القرض يمثل ادارة كفء لهيكل تمويل الموازنة العامة فمعدل فائدته منخفضة.

 

وذكر النائب ايهاب عبد العظيم، أن هذه الاتفاقيات تساعد على جهود التنمية وخفض العجز فى الموازنة.

 

وتابع النائب محمود الصعيدى:" تمثل قوة للاقتصاد المصرى وثقة من الدول المانحة فى الاقتصاد ويؤكد عمق العلاقات مع الدول العربية".

 

وأشار النائب أحمد صلاح أبو هميلة، إلى أن التعاون مع دولة الامارات وصل إلى 4و3 مليار دولار ونمو سنوى 20%.

 

وأوضح النائب محمد الحسينى، أن الاتفاقيات تؤكد عمق العلاقات وتساعد الخزانة العامة وتعود بالنفع لاقتصاد المصرى.

 

وقالت النائب غادة أبو على :"اؤيد واثمن جهود الحكومة فى الحصول على الامتيازات الواردة بهذه الاتفاقيات"، مشيرة إلى أن الفائدة منخفضة بها وتدعم مشروعات الاقتصاد الاخضر.

 

وقال النائب مجدى ملك :" الاتفاقيات تأكيد على قدرة الدولة المصرية على الوفاء بالتزاماتها فى السنوات الست الاخيرة مما يؤكد اننا نسير فى الاتجاه الصحيح".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا