بشرة خير.. ليبيا تعود لاستقدام العمالة المصرية

الأحد، 28 نوفمبر 2021 09:45 م
بشرة خير.. ليبيا تعود لاستقدام العمالة المصرية

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن دولة ليبيا الشقيقة ستعود مرة أخرى لاستقدام العمالة المصرية، مضيفا: "هذه المرة نحاول تطبيق منظومة وآليات فى مسألة تصدير العمالة المصرية".

وأضاف الوزير، خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مساء اليوم، ردا على تساؤلات النواب: "طلبنا من الجانب الليبى أن يكون هناك ربط إلكترونى بيننا وبينهم، وأن يتم تدقيق خبرات العاملين لضمان قدرتهم على أداء العمل، ودورات تدريبية للعمال، ونعد مع شركات التأمين المصرية للتأمين عليهم فى عدة حالات، ومع نجاح هذه المنظومة سيتم تطبيقها فى أماكن أخرى".

فى سياق آخر، بشأن مشاكل تعرض بعض العمال للاستغناء عنهم من قبل بعض الشركات، قال محمد سعفان: "وزارة القوى العاملة تستجيب لأى عامل فى أى وقت، وهناك تنظيم نقابى للعاملين، وحتى الأماكن التى لا يكون فيها تنظيم نقابى يتم تشكيل تنظيم نقابى لهم، والمهم تكامل الأدوار بين كل الجهات المعنية، وبالشكل الذى يضمن حقوق العمال، ونحن نستهدف المصلحة العامة".

وأكد وزير القوى العاملة، على أهمية توعية العمال، قائلا: "نحتاج أن يكون هناك وعى لدى العمال، وسيتم وضع معلومات متكاملة عن القوانين واللوائح التى تنظم شئون العمال على موقع الوزارة، لتوعية العمال بها".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا