صلاح ينافس الكبار.. تعرف على موعد حفل الكرة الذهبية 2021

الأحد، 28 نوفمبر 2021 10:46 م
صلاح ينافس الكبار.. تعرف على موعد حفل الكرة الذهبية 2021

تكشف مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة النقاب غدا الاثنين، عن هوية الفائزة بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها كل عام لأفضل لاعب في العالم، ويعد نجمنا المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي أحد المرشحين للتتويج بالجائزة.
 
موعد حفل الكرة الذهبية 2021
وينطلق حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية، الاثنين 29 يونيو عند الساعة 9:30 مساءً بتوقيت القاهرة، والذي سيتم فيه تسليم الجائزة لأفضل لاعب بالعالم بداخل مدينة السحر والجمال باريس، على مسرح شاتيليه بالعاصمة الفرنسية، بحضور أساطير الكرة العالمية.
 
القائمة التي أعلنت عنها "فرانس فوتبول" شهدت  تواجد 30 لاعبًا، على رأسهم محمد صلاح جناح فريق ليفربول، إضافة إلى مرشحين بارزين للفوز بالجائزة وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الإيطالي جورجينيو، الفرنسي كريم بنزيما.
 
وسيتم أيضًا الإعلان عن الفائزون بالكرة الذهبية للسيدات وجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم تحت 21 عامًا، إضافة لجائزة ياشين والتي تُمنح لأفضل حارس مرمى في العالم.
 
وتعد الكرة الذهبية هي الأرفع شأنا بين جوائز اللاعبين في العالم، ولم تقدم الجائزة المرموقة في العام الماضي بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا، التي تسببت في إيقاف وإلغاء بعض الدوريات، علما بأن ليفاندوفسكي كان حينها المرشح الأبرز للفوز بها.
 
جدير بالذكر، أن الكرة الذهبية هي جائزة سنوية مقدمة من طرف مجلة "فرانس فوتبول" تمنح لأفضل لاعب كرة قدم، ومُنحت الجائزة أول مرة سنة 1956، وكانت من نصيب اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوس.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق