أزمة غريبة.. "الفيفا " يضع الأهلي في ورطة بسبب تعارض مواعيد كأس العالم للأندية مع مباريات أمم أفريقيا

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 11:31 ص
أزمة غريبة.. "الفيفا " يضع الأهلي في ورطة بسبب تعارض مواعيد كأس العالم للأندية مع مباريات أمم أفريقيا

وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" النادي الأهلي فى أزمة بعد الإعلان عن مواعيد كأس العالم للأندية والتى تتعارض مع كأس أمم أفريقيا بالكاميرون والتي تقام فى الفترة ‎‏من 9 يناير إلى 6 فبراير لعام 2022.

وحدد مسئولي "فيفا" إقامة كأس العالم للأندية فى الإمارات العربية المتحدة فى الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل بدولة الإمارات.

 
إعلان
 

وفي حالة تأهل المنتخب الوطني إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا سيكون لاعبو الأهلي فى موقف حرج، خاصة أن نصف نهائي أمم أفريقيا سيكون يومى 2 و3 فبراير، فى الوقت الذي تنطلق فيه كأس العالم للأندية وستكون المباراة النهائية للبطولة يوم 6 فبراير.

ولم يعلن النادي الأهلي أو اتحاد الكرة عن حل لتلك الأزمة فى الوقت الحالي، بعدما أعلن فيفا مواعيد مونديال الأندية قبل قليل.

ومن المقرر تسحب فى السادسة مساء اليوم، الاثنين، قرعة كأس العالم للأندية 2021، والتى تستضيفها الإمارات بعد اعتذار اليابان، بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمدينة زيورخ السويسرية، والتى يترقبها النادى الأهلى بطل دورى أبطال أفريقيا فى نسختها الأخيرة على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقى.

واكتمل عقد الأندية المشاركة بتأهل بالميراس البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس على حساب مواطنه فلامنجو، يوم السبت، بالفوز عليه بنتيجة 2 - 1 فى المباراة النهائية.

وانضم الفريق البرازيلي إلى 6 أندية أخرى، وهي الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف والأهلي المصري، تشيلسي الإنجليزي، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي ومونتيرى المكسيكى وأخيرا الهلال السعودي، قبل أن يكون بالميراس هو الفريق السابع.

ومن المنتظر أن يسجل الأهلى ظهوره في كأس العالم للأندية من الدور ربع النهائي مع ناديى الهلال ومونتيرى، في الوقت الذى تفتتح فيه البطولة بمواجهة الجزيرة الإماراتى وأوكلاند سيتي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا