وكيل "حقوق إنسان النواب" يطالب الحكومة بإحصائية عن تعداد المصريين بالخارج

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 06:16 م
وكيل "حقوق إنسان النواب" يطالب الحكومة بإحصائية عن تعداد المصريين بالخارج

طالب النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الحكومة بإيفاد اللجنة البرلمانية، ببيان رسمى بتعداد المصريين بالخارج، لاسيما وعدم وجود تأكيد حول احصائية رسمية بذلك.
 

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم الاثنين، حول ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الإنسان (بوزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج) من حيث هيكلها، والمهام التى تكلف بها، ودورها فى نشر ثقافة حقوق الإنسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة إلى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الإنسان.

وأشار أبو العلا، إلى أن أهمية دور وزارة الدولة للهجرة فى مضاعفة حجم الإيرادات السياحية، من خلال تشجيع المصريين بالخارج بعروض ترويجية بأسعار معقولة، يتمكنوا من خلالها قضاء إجازة الصيف فى المناطق السياحية المختلفة بمصر.

من جانبه قال النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان، أن وزارة الدولة للهجرة من أولى الوزارة فى إنشاء وحدة لحقوق الإنسان، لكننا نريد الوقوف على آلية تلقى الشكاوى فى الوحدة المنشأة وآليات حلها.

وتسأل النائب محمد تيسير مطر، أمين سر اللجنة، عما إذا تم تحديث اختصاصات وحدة حقوق الإنسان الُمنشأة بالوزارة لتتوافق مع الاستراتيجية القومية لحقوق الإنسان الذى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا